ربط 400 ألف منزل بأنظمة إنذار مبكر للحرائق في الإمارات

سيتم إلزام المباني الجديدة بإجراءات تركيب النظام كأحد اشتراطات الدفاع المدني
ربط 400 ألف منزل بأنظمة إنذار مبكر للحرائق في الإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 11 أكتوبر , 2018

وام_أطلق الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس، المشروع الوطني للإنذار المبكر «حصنتك» لربط نحو 400 ألف منزل سكني آلياً بـ 20 غرفة عمليات تابعة للدفاع المدني على مستوى دولة الإمارات.

وسيتم إلزام المباني الجديدة بإجراءات تركيب النظام كأحد اشتراطات الدفاع المدني، إذ سيسهم المشروع في خفض زمن الاستجابة للحرائق ليتراوح ما بين 4 إلى 6 دقائق، ما يحدّ من الخسائر البشرية الناجمة عنها.

وستتكفل الدولة بمصاريف تركيب أنظمة الإنذار مجاناً لنحو 22 ألف منزل للمواطنين المسجلين في وزارة الشؤون الاجتماعية تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.

فيما تبلغ تكلفة الاشتراك في النظام الذكي لغير المشمولين بنحو 5814 درهماً لمدة سنتين مع إمكانية تقسيط المبلغ اعتباراً من الربع الأول من العام المقبل.

وانتهت «اتصالات» من إجراءات ربط 1200 منزل على مستوى الدولة بهذا النظام مع التأكيد على إتمام ربط جميع المنازل في غضون السنوات الأربع المقبلة.

وقال القائد العام للدفاع المدني في وزارة الداخلية، اللواء جاسم المرزوقي، إن الوزارة سرّعت الخطى لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبمتابعة حثيثة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، بربط المنازل السكنية بغرف الدفاع المدني.

كما شرعت وزارة الداخلية في تخصيص نافذة عبر موقع وزارة الداخلية الخاص بحصنتك لتقديم طلبات الحصول على الخدمة التي تستغرق إجراءات تركيبها من يومين إلى 3 أيام.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة