الغرفة الفتية الدولية تحتل الريادة في تطوير مهارات الشباب السوريين الفاعلين

الغرفة الفتية الدولية اللاذقية (JCI lattakia) تطلق برنامجاً يهدف لتمكين الشباب السوري من المهارات الريادية اللازمة ليكونوا مواطنين فاعلين ومؤثرين في مجتمعاتهم
الغرفة الفتية الدولية تحتل الريادة في تطوير مهارات الشباب السوريين الفاعلين
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 10 أكتوبر , 2018

أطلقت الغرفة الفتية الدولية اللاذقية (JCI lattakia) برنامجاً يهدف لتمكين الشباب السوري من المهارات الريادية اللازمة ليكونوا مواطنين فاعلين ومؤثرين في مجتمعاتهم.

وقال نائب رئيس غرفة اللاذقية لنطاق الأفراد، خالد سعد، في لقاء خاص مع أريبيان بزنس، إن "فكرة المشروع جاءت انطلاقاً من مهمة الغرفة الفتية الدولية في توفير فرص تطوير للأفراد وتعزيز مفهوم القيادة لدى الشباب. إن الأدوار الريادية موجودة في كل مكان حولنا وليس فقط في بيئات العمل".

وقالت مدير المشروع، شروق فتال، في حديث لأريبيان بزنس، إن "برنامج المشروع تضمن جملة من التدريبات، وصل عددها  إلى 11 تدريباً، استمرت لمدة 45 ساعة تدريبية خلال ثلاثة أسابيع، ابتدأت بتدريب المشاركين على مهارات التواصل الفعال وكيفية بناء الفريق والعمل ضمنه، وتعلم المشاركون أيضاً عن أهمية  التفكير النقدي و الإبداعي في القيادة".

وأضافت إن "خطة التدريبات لم تقتصر على المحاضرات النظرية فقط، بل تضمن مساحة عملية لضمان نجاحه، من خلال تدريبات العرض والإلقاء وحل المشكلات واتخاذ القرار والعمل تحت الضغط ، وختامها كان جلسات شرح لمفهوم القيادة الفعالة والتحديات التي تواجه القائد في مجالات الحياة المختلفة".

يُذكر إن الغرفة الفتية الدولية؛ منظمة عالمية غير ربحية للمواطنين الفاعلين الشباب ممَّن تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاماً، منتشرة في أكثر من 5 آلاف غرفة في أكثر من 100 بلد حول العالم؛ يقول أعضاؤها إنهم يسعون لخلق تأثير إيجابي من خلال القيام بمشاريع تعمل على تطوير الفرد ما ينعكس إيجاباً على المجتمع.

وتأسست الغرفة الفتية الدولية سورية عام 2004 تحت إشراف غرفة التجارة الدولية، وتضم حالياً سبع غرف محلية؛ في دمشق وحماة وطرطوس وحلب والسويداء وحمص واللاذقية. تأسست الغرفة الفتية الدولية في اللاذقية عام 2008 وتضم أكثر من 150 عضواً، وتقوم بمشاريع مختلفة ضمن نطاقات العمل الأربعة؛ نطاق الأفراد والمجتمع والأعمال والدولي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة