لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 6 أكتوبر 2018 01:00 ص

حجم الخط

- Aa +

للمرة الثانية.. شباب سوريون ينظمون حملة كلو سجر زيتون لإعادة الحياة لبلادهم المنكوبة

متطوعون شباب في سوريا ينظمون حملة اجتماعية وإنسانية تحت عنوان "كلو سجر زيتون" لزراعة أشجار الزيتون التي تضررت جراء الحرب المستمرة منذ أكثر من 7 سنوات

للمرة الثانية.. شباب سوريون ينظمون حملة كلو سجر زيتون لإعادة الحياة لبلادهم المنكوبة

للمرة الثانية وفي محافظات سورية عدة نظم متطوعون شباب حملة اجتماعية وإنسانية تحت عنوان "كلو سجر زيتون" لزراعة أشجار الزيتون التي تضررت جراء الحرب المستمرة منذ أكثر من سبع سنوات.

وشارك في الفعالية التي نظمتها الغرفة الفتية الدولية JCI، الأسبوع الماضي، أكثر من 200 متطوع ومتطوعة في محافظات حلب ودمشق وحمص والسويداء، وحظيت الفعالية برعاية وزير السياحة المهندس بشر رياض يازجي.

وأكد القائمون على الحملة على أنها "تهدف إلى بث رسالة سلام وحياة، وتشير إلى ارتباطنا بجذورنا، كتأصل جذور الأشجار في الأرض الممتدة إلى مسافات بعيدة، إضافة إلى لم الشمل والعيش سوية تحت سماء الوطن الواحد وحث المغتربين على العودة، من خلال زراعة شجر الزيتون على أرض سورية بأسمائهم في المغترب".

وانطلقت حملة "كلو سجر زيتون" بنسختها الأولى عام 2016، وزرع المتطوعون حينها المئات من أشجار الزيتون في دير الأرض المقدسة في محافظة حلب.

يُذكر إن الغرفة الفتية الدولية؛ منظمة عالمية غير ربحية للمواطنين الفاعلين الشباب ممَّن تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاماً، منتشرة في أكثر من 5 آلاف غرفة في أكثر من 100 بلد حول العالم؛ يقول أعضاؤها إنهم يسعون لخلق تأثير إيجابي من خلال القيام بمشاريع تعمل على تطوير الفرد ما ينعكس إيجاباً على المجتمع.

وتأسست الغرفة الفتية الدولية سورية عام 2004 تحت إشراف غرفة التجارة الدولية، وتضم حالياً سبع غرف محلية؛ في دمشق وحماة وطرطوس وحلب والسويداء وحمص واللاذقية، وتقوم بمشاريع مختلفة ضمن نطاقات العمل الأربعة؛ نطاق الأفراد والمجتمع والأعمال والدولي.