لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 28 سبتمبر 2018 05:15 م

حجم الخط

- Aa +

18 مليون درهم مبيعات 707 قطع سلاح في معرض الصيد والفروسية بأبوظبي

يقام المعرض الدولي للصيد والفروسية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من/‏ 25 - 29 - سبتمبر الجاري

18 مليون درهم مبيعات 707 قطع سلاح في معرض الصيد والفروسية بأبوظبي

ارتفع عدد الزائرين إلى 35 ألف زائر خلال اليومين الأول والثاني من معرض الصيد والفروسية في أبوظبي، وسط توقعات بزيادة أعداد الزائرين اليوم الجمعة وغداً السبت، حيث عطلة نهاية الأسبوع بالذات من الدول المجاورة استعداد لموسم القنص.

وشهد جناح نادي تراث الإمارات ومركز سلطان بن زايد حراكا مستمرا للزوار في ثاني أيام المعرض الدولي للصيد والفروسية الذي ينظمه نادي صقاري الإمارات برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس النادي ويقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من/‏ 25 - 29 - سبتمبر الجاري، وفقا لصحيفة الخليج.

وزار سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان أمس الجناح وتجول في أقسامه المختلفة حيث عبر عن تقديره لأدوار نادي تراث الإمارات مبديا إعجابه بما يحويه الجناح من مفردات تراثية، منوها إلى أهمية عرض التراث في مثل هذه المناسبات وترسيخ المعرفة بالتراث لدى الأجيال الناشئة وإطلاعهم على الحياة قديما في الدولة بما يسهم في صقل هويتهم الوطنية.

 وبلغت مبيعات أسلحة الصيد في اليومين الأول والثاني 18 مليوناً و8 آلاف و276 درهماً، وذلك نظير بيع 707 قطع سلاح من خلال جناح الأسلحة في المعرض، ووفق الآلية المعتادة في هذا الشأن.

وأوضح العميد سالم حمد البلوشي رئيس اللجنة الأمنية المنظمة للمعرض، أن المبيعات التي يسجلها المعرض سنوياً للأسلحة، تعكس حجم إقبال الجمهور ومؤشراً على نجاحه.

من جانبها أكدت اللجنة المنظمة للمعرض، أن المعرض نجح من خلال دورته الحالية في استقطاب أنظار العالم وإبراز التراث الثقافي العريق لدولة الإمارات، حيث لاقت فعاليات الرماية إقبالاً كبيراً من زوار المعرض، فيما شكلت مشاركة السيدات حضوراً لافتاً هذا العام.

ويشارك نحو 50 عضواً من قسم «كلنا شرطة» بإدارة الشرطة المجتمعية في قطاع أمن المجتمع بالتعاون مع قسم مركز شؤون الفعاليات بمديرية شرطة العاصمة بقطاع الأمن الجنائي في شرطة أبوظبي في تأمين الدورة الحالية للمعرض.

وأوضح المقدم الحاج مبخوت المنهالي رئيس قسم «كلنا شرطة»، أن أعضاء «كلنا شرطة» منذ انطلاق المعرض، باشروا مهامهم على فترتين صباحية ومسائية في استقبال زوار ومنظمي المعرض .

وأطلقت شركة «كارا كال» الشركة الوطنية المتخصصة في صناعة الأسلحة والذخائر الخفيفة، خلال اليوم الثالث للمعرض، 3 بنادق جديدة ضمن مجموعتها لهذا العام، موضحه أن القطع الثلاث صنعت من قبل حرفيّين متخصصين تزيد خبراتهم على ال 40 عاماً، فيما استغرق صناعة كل قطعة على حدة، أكثر من 4 أشهر، وتم صناعة جميع القطع من أفخر أنواع خشب الجوز.

وأوضح المهندس عبد الله المنصوري من شركة «كارا كال»، أنه تم نقش شعار عام زايد إلى جانب صورة المغفور له الشيخ زايد وهو في البر ويغرس علم الإمارات، وذلك على الجزء البلاتيني في البندقيتين، إضافة إلى نقش مجسم صرح زايد على مخزن الذخيرة، وجاء ذلك بالتزامن مع عام زايد. وتزينت البندقية الثالثة بشعار روح الاتحاد وشيوخ الإمارات السبع.