لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 05:15 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية تصدر تأشيرة إلكترونية سياحية لحضور فعاليات رياضية وثقافية

أعلنت السعودية يوم الثلاثاء إنها ستصدر تأشيرة إلكترونية للزوار الأجانب الذين سيحضرون الأحداث الرياضية والحفلات اعتبارا من ديسمبر

السعودية تصدر تأشيرة إلكترونية سياحية لحضور فعاليات رياضية وثقافية

أعلنت السعودية يوم الثلاثاء إنها ستصدر تأشيرة إلكترونية للزوار الأجانب الذين سيحضرون الأحداث الرياضية والحفلات اعتبارا من ديسمبر كانون الأول في الوقت الذي تسعى فيه المملكة لتنويع اقتصادها وإحداث انفتاح في المجتمع، وفقا لرويترز.

وقالت الهيئة العامة للرياضة في بيان إن منصة ”شارك“ الإلكترونية لاستخراج التأشيرات سيجري تطبيقها لأول مرة في سباق الدرعية ضمن سلسلة سباقات فورمولا ئي للسيارات الكهربائية يوم 15 ديسمبر كانون الأول.

وبحسب صحيفة سبق السعودية، أعلنت بطولة فورميلا إي "إي بي بي" اليوم، عن بدء شراكة طويلة الأمد مع الخطوط الجوية العربية السعودية (السعودية) -بصفتها الطيران الرسمي لسلسلة السباقات الكهربائية وشريكاً في اسم الجولة الافتتاحية من السباق ليكون سباق السعودية- الدرعية "إي بري".

فبالتزامن مع إطلاق المملكة العربية السعودية منصة جديدة لإصدار التأشيرات للسياح الأجانب؛ انضمت الخطوط الجوية العربية السعودية إلى الموسم الخامس من السباقات، والأول بالنسبة للفورميلا إي في الشرق الأوسط يوم 15 ديسمبر من العام الجاري.

ووسط التحضير للحقبة الجديدة من السباقات الإلكترونية بجولتها الافتتاحية التي ستقام في الدرعية؛ تفتح المملكة العربية السعودية أبوابها للعالم، كما لم يحدث من قِبَل؛ من خلال منصة إلكترونية لإصدار التأشيرات للسياح الأجانب.

وسيتمكن الجماهير من التقدم لطلب إصدار تأشيرة من خلال منصة "شارك" الجديدة، بعد شرائهم لتذاكر السباق.

وسيتم تطبيق هذا النظام للمرة الأولى في تاريخ المملكة، وهي تستعد لاستضافة "فورميلا إي" مسجلةً نقطة البداية لهذا النظام لاستقبال السياح الأجانب.