إعفاء حاملي جواز السفر الإماراتي من التأشيرة المسبقة للباراغواي

إعفاء حاملي جواز السفر الإماراتي من التأشيرة المسبقة للباراغواي
إعفاء حاملي جواز السفر الإماراتي من التأشيرة المسبقة للباراغواي
الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 25 سبتمبر , 2018

وقع معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، مع وزير خارجية البارغواي لويس كاستيليوني، مذكرة يعفى بموجبها حاملو جواز السفر الإماراتي من التأشيرة المسبقة لدخول الباراغواي.

وقال معاليه، في تغريدة على تويتر "في لقائي البارحة مع وزير خارجية البارغواي لويس كاستيليوني وقعنا مذكرة للإعفاء المتبادل عن التأشيرات ضمن مبادرة سمو وزير الخارجية لتعزيز موقع جواز السفر الإماراتي، وشكرت انتصار حكومته للشرعية الدولية بإلغاء القرار السابق بنقل سفارة الباراغواي لمدينة القدس".

وكان جواز السفر الإماراتي قد حصل على المرتبة التاسعة عالمياً مع المحافظة على المرتبة الأولى عربياً بدخول 157 دولة بدون تأشيرة مسبقة، بحسب مؤشر "باسبورت إندكس" الذي يعتمد على عدد الدول التي يمكن أن يدخلها حامل جواز السفر بدون الحصول على تأشيرة أو الحصول عليها عند الوصول.

وأطلقت الإمارات، العام الماضي، مبادرة "تعزيز قوة الجواز الإماراتي"، الهادفة إلى وضع جواز السفر الإماراتي ضمن قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج