لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 21 سبتمبر 2018 08:30 م

حجم الخط

- Aa +

غينيس العالمية تعلن مهرجان ولي العهد السعودي للهجن الأكبر بالعالم

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، اليوم، تسجيل مهرجان ولي العهد السعودي للهجن كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم.

 غينيس العالمية تعلن مهرجان ولي العهد السعودي للهجن الأكبر بالعالم

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية اليوم، تسجيل مهرجان ولي العهد للهجن والمقام بمحافظة الطائف، كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم. 

وذلك بتسجيل أكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن بعدد ( ١١.١٧٨ ) تنافست في ( ٧٨٧ ) شوطاً، أقيمت على امتداد (٤٠) خلال الفترة من 29 ذي القعدة 1439هـ، الموافق 11 أغسطس 2018م، حتى يوم السبت 12 محرم 1440هـ، الموافق 22 سبتمبر 2018م .

وحسب وكالة الأنباء السعودية، تسلم صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس الاتحاد السعودي للهجن، شهادة دخول المهرجان إلى الموسوعة العالمية من ممثلها السيد أحمد جمال الدين، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ال سعود، نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة وذلك في ميدان الطائف للهجن.

وجاء تسجيل هذا الرقم العالمي كإنجاز سعودي جديد تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني الـ ٨٨ ، وقبل ساعات من حضور ولي العهد لختام مهرجان سموه، والذي يعد الأقوى والأضخم من نوعه في المنطقة، بعد أن تم تخصيص جوائز له بلغت 53 مليون ريال، ووسط مشاركة واسعة وغير مسبوقة من السعودية ودول الخليج والدول العربية.

 ويعد هذا الانجاز تتويجا للنجاح الكبير الذي شهده المهرجان والذي يحظى برعاية سمو ولي العهد وتشريف سموه للحفل الختامي الذي سيقام يوم غدٍ السبت 12 محرم 1440هـ، الموافق 22 سبتمبر 2018م.