شاطئ خاص للسيدات بلبنان جميع العاملين فيه نساء باستثناء رجل واحد

جميع العاملين في شاطئ النساء (Bellevue) في لبنان من النساء باستثناء رجل واحد وممنوع فيه التصوير
شاطئ خاص للسيدات بلبنان جميع العاملين فيه نساء باستثناء رجل واحد
ممنوع التصوير في شاطئ بلفيو
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 20 سبتمبر , 2018

يستقبل شاطئ بلفيو (Bellevue) في لبنان السيدات فقط ليكون بذلك موجهاً للنساء المحافظات اللواتي لا يتمكن من السباحة أو ارتداء الملابس بحرية في الشواطئ المختلطة.

وذكر تقرير لموقع "يورو نيوز" أن شاطئ السيدات موجه بشكل أساسي للنساء المسلمات المتدينات اللواتي يعتقدن بأن كشف الجسد أمام رجل غريب أمر غير مشروع دينياً أو غير مقبول اجتماعياً في البيئة التي ينتمين إليها. ومع ذلك، لا تفرض قوانين الشاطئ نمطاً معيناً من ملابس السباحة، فرغم عدم وجود رجال في المنطقة المخصصة للسباحة، تفضل بعض السيدات عدم ارتداء البكيني وارتداء شي آخر يغطي الجسد أكثر.

ويُحظر شاطئ السيدات استخدام الكاميرات والتقاط الصور، كما أن العاملين في الاستقبال ودورات المياه وجميع الخدمات الأخرى هم من النساء فقط، باستثناء رجل واحد يتأكد من التذاكر عند باب الدخول.

وتتميز بعض أحياء لبنان -حيث يتقاسم الناس من الطوائف المختلفة الأعمال والجامعات والقطاعات المختلفة- في ارتفاع نسبة السيدات المحجبات، ويبدو أن تخصيص شواطئ للسيدات جاء كردة فعل على هذه الخصوصية الاجتماعية.

ولبنان ليس البلد الوحيد الذي خرج بهذه الفكرة، فالعديد من البلدان في المنطقة العربية كالبحرين والإمارات تخصص مسابح وشواطئ خاصة للنساء.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج