لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 06:00 ص

حجم الخط

- Aa +

بالفيديو: ميغان ماركل تطهو في مركز إسلامي لدعم مشروع خيري

قدمت ميغان ماركل دوقة ساسكس وزوجة حفيد ملكة بريطانيا دعمها لكتاب طهي جديد لمتطوعات بمركز إسلامي في لندن

بالفيديو: ميغان ماركل تطهو في مركز إسلامي لدعم مشروع خيري

ساهمت ميجان ماركل، دوقة ساسكس وزوجة حفيد ملكة بريطانيا، في دعمها لكتاب طهي جديد، يهدف للمساعدة في تمويل مشروع طهي في أعقاب كارثة حريق برج جرينفيل العام الماضي، والتي وقعت في لندن وأودت بحياة 71 شخصا.

وشكلت مجموعة من النساء مبادرة "مطبخ الحي" في مركز المنار للتراث الثقافي الإسلامي في العاصمة البريطانية، في الصيف التالي لكارثة غرينفيل وذلك لإعداد الطعام الطازج لعائلاتهم وجيرانهم.

وتعمل دوقة ساسيكس هناك مع متطوعات في مجال الطهي منذ يناير/ كانون الثاني، وأرادت من هذا الكتاب أن يكون دعما ماليا من خلال المبيعات لاستمرار هذا العمل، بحسب موقع بي بي سي بالعربية.

وكانت التحقيقات الرسمية قد أفادت أن عدد ضحايا الحريق بلغ 72 شخصا من بينهم ثمانية عشر طفلا. ومن بين القتلى عدد من البريطانيين من أصول عربية ومن شمال أفريقيا.

وكتبت ميغان مقدمة كتاب وصفات الطعام، الذي ألفه الطهاة في المبادرة الخيرية المحلية Hub Community Kitchen ، ومقرها بالقرب من برج غرينفيل المنكوب غربي لندن.

وزارت ميجان المطبخ للمرة الأولى في يناير كانون الثاني، وقامت بعدة زيارات خاصة بعد ذلك، ويهدف الكتاب الجديد: كتابنا للطهي, Together: Our Community Cookbook, لتوسيع نطاق المشروع.

وقالت إنها تشعر بأنها "مرتبطة" بالمشروع كمكان للنساء يتبادلن فيه "الضحك والحزن والبكاء ووصفات الطهي".

ويتميز الكتاب بوجود وصفات أطعمة عائلية من أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق البحر المتوسط. وتقول النساء في الكتاب :"مطبخنا مكان دائم لتقديم الطعام الجيد والحب والمساندة والصداقة".