لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 17 سبتمبر 2018 02:00 م

حجم الخط

- Aa +

على خطى الإمارات.. تعيين أول موظف سعادة في السعودية

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية تعين أول موظف سعادة على مستوى المملكة وذلك على خطى جارتها الشقيقة الإمارات التي أنشأت وزارة سعادة

على خطى الإمارات.. تعيين أول موظف سعادة في السعودية

عينت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، أمس الأحد، أول موظف "سعادة" على مستوى المملكة العربية السعودية وذلك على خطى جارتها الشقيقة الإمارات العربية المتحدة التي أنشأت وزارة سعادة قبل حوالي ثلاث سنوات.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن إعلان وزارة الاتصالات تعيين موظف جديد تحت مسمى "اختصاصي سعادة الموظفين" تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثنوا على هذه الخطوة التي تجير لهذه الوزارة كونها أول جهة حكومية تبادر إلى تطبيق مفهوم السعادة المؤسسية.

وقالت الوزارة في بيانها "إنها تسعى من هذا الإجراء إلى خلق بيئة عمل محفزة وذات إنتاجية عالية، حرصاً منها على راحة الموظفين، وبناء أسس الاستمتاع بالعمل عبر تطوير منظومة الموارد البشرية"، وتتضمن مهمات الاختصاصي نشر السعادة وتعزيز القيم والعمل مع فريق التواصل الداخلي في رسم خطة للسنة كاملة للفعاليات والمبادرات الخاصة بتحقيق السعادة للموظفين، ووضع مؤشرات قياس لبيئة العمل لتقييم المبادرات وقياس نتائجها.

وفتح هذا الأمر باب الأمنيات والمطالب لكافة موظفين السعودية في بقية الجهات الحكومية والخاصة، إلى تبني مثل هذه الأدوار والتعاطي مع راحة الموظف وما ينعكس إيجاباً عليه بشكل مختلف.

ومن مهمات موظف السعادة، نشر الابتسامة بين الموظفين، تنظيم الفعاليات التي تعزز القيم، تعزيز روح الفريق الواحد، والاستمتاع بالعمل والأفكار.

وكانت الإمارات السباقة في هذا الاتجاه؛ إذ أنشأت في فبراير/شباط 2016 وزارة جديدة باسم وزارة السعادة ومن مهامها موائمة كافة خطط دولة الإمارات العربية المتحدة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع. وكانت أول وزيرة شغلت وزارة السعادة هي عهود خلفان الرومي.