لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 16 سبتمبر 2018 06:00 م

حجم الخط

- Aa +

اقتصادية دبي تصدر 163 تصريحا تجاريا للشركات المرخصة بالمناطق الحرة

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي 163 تصريحاً تجارياً لإتاحة مزاولة الأعمال داخل إمارة دبي أمام الشركات المرخصة من قبل المناطق الحرة

 اقتصادية دبي تصدر 163 تصريحا تجاريا للشركات المرخصة بالمناطق الحرة

اصدرت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي 163 تصريحاً تجارياً لإتاحة مزاولة الأعمال داخل إمارة دبي أمام الشركات المرخصة من قبل المناطق الحرة.

وتتضمن الإجراءات والشروط اللازمة لترخيص المنشآت العاملة في المناطق الحرة للعمل في الأنشطة الخدمية داخل إمارة دبي، أن تحصل المنشأة طالبة التصريح على موافقة سلطة المنطقة الحرة التابعة لها، وأن تكون الخدمة المطلوب التصريح بمزاولتها لا تخضع لأي جهة تنظيمية أخرى بالإمارة غير ’اقتصادية دبي‘، وأن تقدم المنشأة الراغبة في الحصول على التصريح المذكور أعلاه طلباً ’لاقتصادية دبي‘ على النموذج المعد لذلك، وفقا لمكتب دبي الإعلامي.

ومن المقرر أن يستفيد 34,780 ألف شركة في المناطق الحرة من خدمات اقتصادية دبي.

وتماشياً مع استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية "البلوك تشين" الأولى من نوعها على مستوى العالم، أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية وسلطة واحة دبي للسيليكون "سجل الأعمال بتكنولوجيا البلوك تشين"، المخزن الرقمي للتراخيص التجارية الأول من نوعه على مستوى العالم ، حيث يعمل على تخزين وتحديث معلومات تسجيل الرخص التجارية الصادرة عن اقتصادية دبي وسلطة واحة دبي للسيليكون لتعزيز مزاولة الأعمال في الإمارة وتسهيل استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وتسعى اقتصادية دبي من خلال "سجل الأعمال بتكنولوجيا البلوك تشين" إلى خلق تجربة تتسم بالكفاءة والسلاسة، حيث يعمل على تبسيط عملية إعداد وتشغيل الأعمال التجارية، والتبادل الرقمي للتراخيص التجارية والوثائق ذات الصلة لجميع الأنشطة التجارية، وضمان الامتثال التنظيمي عبر النظام البيئي للأعمال في دبي.

وتم تطبيق المشروع في واحة دبي للسيليكون، المجمع التكنولوجي المتكامل لسلطة واحة دبي للسيليكون، حيث يتم مشاركة معلومات الترخيص عبر البلوك تشين، لتتمكن الجهات الأخرى من الاستعلام والاطلاع على البيانات بأسلوب سهل ومبسط.

وتؤكد اقتصادية دبي أن المناطق الحرة التي لم ترتبط بـــ"سجل الأعمال بتكنولوجيا البلوك تشين" يمكنها التسجيل داخلياً يدوياً عن طريق مراكز الخدمة المعتمدة في فترة زمنية لمدة ثلاثة أشهر. 

والجدير بالذكر، أن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي قد وقّع اتفاقية تعاون مع axs الإدارة التشغيلية لمجموعة تيكوم والتابعة لدبي القابضة، تتيح لها ترخيص وتسجيل جميع الشركات العاملة التابعة للمناطق الحرة ضمن مجموعة تيكوم، والبالغ عددها أكثر من 4000 شركة، إضافة لأي شركة قائمة ضمن إحدى المشاريع العقارية التي طورتها تيكوم، لتسهيل عملها وجعلها قادرة على إنجاز جميع احتياجاتها دون الاستعانة بمراكز خدمة خارجية، وتمكينها من إنجاز معاملاتها ضمن مكان واحد، بما فيها خدمات التعهيد وطلبات الترخيص والتسجيل التجاري.