إعدام سعودي قتل والدته وأخته خنقاً

وزارة الداخلية تعدم مواطناً سعودياً قتل أمه وأخته خنقاً في مدينة جيزان بمنطقة جازان جنوب غرب المملكة
إعدام سعودي قتل والدته وأخته خنقاً
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 12 سبتمبر , 2018

نفذت السلطات السعودية أمس الثلاثاء حكم الإعدام حداً بحق مواطن سعودي أدين بقتل أمه وأخته خنقاً في مدينة جيزان بمنطقة جازان جنوب غرب المملكة.

وكان محمد بن حسن بن أحمد مباركي أقدم على قتل والدته واسمها زهراء بنت أحمد بن راشد مباركي (سعودية الجنسية) وذلك بخنقها بيديه وبخمارها ولفه حول رقبتها حتى فارقت الحياة وكذلك قام بقتل أخته عائشة وذلك بخنقها بيديه بسلك كهربائي حتى فارقت الحياة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إنه "بفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، وأن ما قام به من قتل المجني عليهما على سبيل الغلبة والقهر، فقد تم الحكم عليه بالقتل حداً لقتله المجني عليهما غيلة، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور".

وأكدت "تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني اليوم بمدينة جيزان" أمس الثلاثاء.

ولم تذكر التقارير الواردة الأسباب التي دفعت القاتل إلى ارتكاب جريمته.

ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة بالإضافة إلى تهريب المخدرات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج