لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 9 سبتمبر 2018 07:15 م

حجم الخط

- Aa +

لماذا أثار#مصري_يفطر_مع_سعوديه ضجة في السعودية؟

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية إيقاف عامل مصري ظهر في فيديوهات مع سيدة، في وضع وصفه البعض بـ المشبوه في أحد الفنادق بجدة

لماذا أثار#مصري_يفطر_مع_سعوديه ضجة في السعودية؟

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية إيقاف عامل مصري ظهر في فيديوهات مع سيدة، في وضع وصفه البعض بـ" المشبوه" في أحد الفنادق بجدة، بحسب مانقلته صحيفة سبق السعودية.

فيما أشارت العمل السعودية إلى أن فرق التفتيش التابعة لها ضبطت المقيم، لـ"ارتكابه عدة مخالفات" وعمله في مهنة تقتصر على السعوديين، كما تم استدعاء صاحب الفندق لـ"عدم التزام المنشأة بالضوابط المكانية لعمل المرأة"، حسبما ذكرت الوزارة.

وقالت وزارة العمل إن المقطع الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي أظهر المقيم بشكل "مسيء" بينما كان برفقة سيدة في مركز لاستقبال النزلاء بأحد الأجنحة الفندقية بجدة.

وفيما نشرت صحيفة "سبق" السعودية تفاصيل القضية، إذ أكدت أن المقيم، مصري الجنسية، ظهر بمقطع فيديو وهو يتناول وجبة الإفطار مع موظفة، وهو الأمر الذي اعتبرته الصحيفة مخالفة صريحة للأنظمة.

وكان مقطع مسيء لوافد مصري يُدعى "بهاء"، قد تداوله نشطاء واعتبروه استفزازاً ومخالفةً يجب أن يعاقب عليه.

وتداول مغردون مقاطع للوافد وزميلته خلال تناولهم للغذاء في العمل وأرفقوها بهاشتاغ #مصري_يفطر_مع_سعوديه، بحسب موقع بي بي سي بالعربية

وقد اعتلى الهاشتاغ قائمة الهاشتاغات الأكثر استخداما في العالم على تويتر، إذ سجل أكثر من 40 ألف تغريدة.

وتنوعت التعليقات بين الإشادة بقرار الوزارة، ندد آخرون بالخطوة التي وصفوها بالغريبة وطالبوا بمراجعة القوانين وبرفع القيود على الاختلاط في أماكن العمل.