لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 8 سبتمبر 2018 05:30 م

حجم الخط

- Aa +

التوطين الإماراتية توفر 3500 فرصة عمل خلال 100 يوم

توفير 3 آلاف و500 فرصة وظيفية للمواطنين خلال 100 يوم في القطاعات المالية والمصرفية والتأمين والتجزئة والسياحة بالإمارات

التوطين الإماراتية توفر 3500 فرصة عمل خلال 100 يوم

وقعت وزارة الموارد البشرية والتوطين 13 مذكرة تفاهم مع جهات حكومية اتحادية ومحلية تشرف على عمل القطاعات المالية والمصرفية والتأمين والتجزئة والسياحة في الدولة وذلك بهدف توفير 3 آلاف و500 فرصة وظيفية للمواطنين خلال 100 يوم في تلك القطاعات.

جاء ذلك خلال الحفل الذي تم تنظيمه مؤخرا في مقر المسرعات الحكومية بحضور معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين وسيف أحمد السويدي وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية الذي وقع المذكرات ممثلا عن الوزارة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، تنص مذكرات التفاهم على التعاون بين وزارة الموارد البشرية والتوطين وشركائها في القطاعات المشار اليها لتوفير ألف فرصة وظيفية في القطاع المالي والمصرفي و500 فرصة أخرى في قطاع التأمين اضافة الى 2000 فرصة عمل في كل من قطاعي التجزئة والسياحة.

وقال معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين إن مذكرات التفاهم التي تم توقيعها تؤسس لشراكة استراتيجية بين الوزارة والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والشركات العاملة في القطاعات المستهدفة ما يجسد مبدأ تكامل الأدوار والمسؤولية المشتركة في تسريع التوطين وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة وتلبية لتطلعات المواطنين والمواطنات بالحصول على الوظائف التي يوفرها القطاع الخاص الذي يعتبر القطاع الأمثل لتوظيف الموارد البشرية الوطنية.

جدير بالذكر أنه تم توفير أكثر من 5 آلاف و740 عرض و عقد عمل للمواطنين في قطاعات الطيران والنقل والاتصالات التكنولوجيا والتطوير العقاري ومراكز الخدمة" وتم تجاوز مستهدفات تسريع التوطين في هذه القطاعات بما نسبته نحو 47 في المائة.

وأوضح معالي ناصر بن ثاني الهاملي أن الوزارة ستنظم بالتعاون مع شركائها أياما مفتوحة للتوظيف في القطاعات المستهدفة على مستوى الدولة لاستقطاب الباحثين عن العمل من المواطنات والمواطنات ولاجراء المقابلات الوظيفية المباشرة مع الشركات التي ستشارك في أيام التوظيف وبالتالي تعزيز فرص الحصول على فرصة العمل سواء من خلال عروض أو عقود العمل التي تبرم مباشرة بين المواطن والشركة المعنية خلال الايام المفتوحة.

وأشار إلى مواصلة الوزارة تطبيق "برنامج تمكين" الذي يستهدف تدريب وتأهيل المواطنين الذين لم يتمكنوا من اجتياز المقابلات الوظيفية التي أجريت لهم خلال أيام التوظيف المفتوحة التي نظمت ضمن المسرعات السابقة لتهيئتهم لاجتياز المقابلات الوظيفية لا سيما خلال أيام التوظيف التي سيتم تنظيمها في اطار المرحلة الثانية من مبادرة تسريع التوطين النوعي وبالتالي تعزيز فرص حصولهم على الوظيفة.

ومن المقرر أن تنظم وزارة الموارد البشرية والتوطين بفندق انتركونتننتال سيتي في دبي يوم 17 شهر سبتمبر الجاري يوما مفتوحا للتوظيف في القطاع المالي والمصرفي وفي 18 من الشهر ذاته سيتم تنظيم يوم آخر للتوظيف في قطاع التجزئة اضافة الى يوم مفتوح للتوظيف في قطاع السياحة يوم 19 الشهر الجاري.

جدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتوطين تدير أيام التوظيف المفتوحة من خلال أربع مراحل تشمل تسجيل الباحثين عن العمل فور وصولهم الى مكان اليوم المفتوح من خلال نظام ذكي يتيح لكل باحث عن العمل اختيار ثلاث فرص وظيفية من الشواغر المطروحة ومن ثم مرحلة الارشاد المهني التي تستهدف توعية الباحث عن العمل بأهمية القطاع المستهدف والوظائف المطروحة والتأكد من جاهزيته للمقابلة الوظيفية وتليها مرحلة تهيئة الباحث عن العمل لاجراء المقابلة الوظيفية وهي المرحلة الاخيرة.