حجم الخط

- Aa +

الخميس 22 مارس 2018 05:45 م

حجم الخط

- Aa +

دبي القابضة تعيِّن رئيساً تنفيذياً جديداً للمالية

أعلنت دبي القابضة، المجموعة الاستثمارية العالمية الرائدة، اليوم عن تعيين شرجيل أنور رئيساً تنفيذياً جديداً للمالية ، على أن يباشر مهامه اعتباراً من 3 يونيو 2018.

دبي القابضة تعيِّن رئيساً تنفيذياً جديداً للمالية
سيتولى شرجيل مهمة قيادة عملية الإدارة المالية والتخطيط الشاملة

أعلنت دبي القابضة، المجموعة الاستثمارية العالمية الرائدة، اليوم عن تعيين شرجيل أنور رئيساً تنفيذياً جديداً للمالية ، على أن يباشر مهامه اعتباراً من 3 يونيو 2018.

وسيتولى شرجيل مهمة قيادة عملية الإدارة المالية والتخطيط الشاملة للمجموعة، بما يدعمها في تحقيق أهدافها المنشودة للنمو على المدى الطويل.

وقبل انضمامه إلى دبي القابضة، شغل شرجيل منصب الرئيس التنفيذي المالي للمجموعة في شركة "نخيل" العقارية، مستنداً إلى خبرته الطويلة التي تزيد عن 23 عاماً إلى جانب مؤهلاته العلمية القوية كمحاسب قانوني معتمد ومحاسب إداري عالمي معتمد.

وبحسب موقع مينا هيرالد يمتلك شرجيل مسيرة مهنية حافلة بالنجاح في منطقة الشرق الأوسط، وتحديداً سوقي الإمارات والسعودية، حيث شغل مناصب عليا عديدة ضمن قطاعات اقتصادية مختلفة في شركات كبرى مثل "إعمار العقارية" و"سيمنز ليمتد"، و"إرنست إند يونغ".

وفي هذه المناسبة، قال أميت كوشال، الرئيس التنفيذي لـ "دبي القابضة": "تمضي دبي القابضة قدماً على طريق النمو، وتتطلع إلى مضاعفة مساهمتها ودورها المحوري في دعم جهود التنويع الاقتصادي في دبي. ولدينا اليوم محفظة متنامية من المشاريع قيد الدراسة والتنفيذ والتي من شأنها تعزيز مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الإمارة مستقبلاً".

وأضاف: "يسعدنا انضمام شرجيل أنور إلى دبي القابضة كرئيس تنفيذي للمالية للمجموعة. ونحن على ثقة بأنه سيضيف خبرة مالية عميقة ومعرفة واسعة بالقطاع العقاري اكتسبها على مدى مسيرته المهنية الناجحة في المنطقة. ولدينا قناعة راسخة بأنه سيلعب دوراً مهماً في تعزيز بنيتنا التحتية المالية بما يدعم المجموعة في تحقيق أهداف استراتيجيتها الطموحة للنمو".

وتعليقًا على تعيينه، قال شرجيل أنور: "تعد دبي القابضة إحدى الشركات الاستثمارية الرائدة التي تركز بشكل كبير على النمو وتلعب دوراً مهماً في كتابة قصة نجاح دبي. ويشرفني أن أنضم إلى فريق عملها المتميز والذي يتمتع أفراده بدرجة عالية من المهنية والخبرة والكفاءة، وأتطلع إلى اغتنام هذه الفرصة للمساهمة في تعزيز المركز المالي القوي للمجموعة ولعب دور فعال في تمكينها من مواصلة نجاحاتها المبهرة التي حققتها حتى اليوم".

وكانت الفترة الماضية قد شهدت تغييرات واسعة في إدارة دبي القابضة شملت تعيينات جديدة واستقالات لعدد من المدراء.