حجم الخط

- Aa +

الخميس 13 فبراير 2020 03:30 م

حجم الخط

- Aa +

"إيجارات مجانية في بعض المراكز التجارية بدبي"

قال باتريك شلهوب، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة شلهوب" إن تزايد أعداد محلات التجزئة سيتسبب بإغلاق بعض المراكز التجارية (المولات)

"إيجارات مجانية في بعض المراكز التجارية بدبي"

لبنى حمدان- أريبيان بزنس- يتلقى تجار تحزئة عروضا بإيجارات مجانية وتجهيزات ديكور في بعض المراكز التجارية في دبي وفقا مجموعة شلهوب إحدى أضخم الشركات العاملة في قطاع التجزئة للمنتجات الفاخرة، رغم أن حركة الزبائن في المراكز التجارية تقل عن المطلوب لاستمرارية العلامات الفخمة من شركات التجزئة.

 وتحدث باتريك شلهوب، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة شلهوب لأريبيان بزنس عن ترجيح إغلاق عدد من تلك المراكز التجارية المذكورة.

ويوضح بالقول إن :" الأمر لا يرتبط بالمراكز التجارية القديمة إن لم تكن قد تخصصت بفئة أو شريحة زبائن تفهمها تماما ، وسيكون أمامها مصاعب في البقاء، ولدينا مراكز تجارية تعرض علينا حيزا منافذ مجانا لقاء نسبة معينة من الأرباح وهي مستعدة لدفع تكاليف الديكورات لكن ذلك ليس كافيا بالنسبة لنا".

 ويتابع بالقول:" أفضل أن أدفع الثمن المناسب لقاء الحصول على الموقع المناسب في المركز التجاري المناسب بدلا من الاكتفاء بعرض مذهل دون الحصول على حركة الزبائن المطلوبة، نعم سيكون هناك ضحايا ولكن ستظل هناك مراكز تجاري تتقاضى إيجارات أعلى من شارع ماديسون أفنيو (الحي الفاخر الرائد في أمريكا الشمالية) وبالتالي هناك نقيضين جذريين."

  هل هناك مراكز تجارية أكثر من اللازم؟

 يقول الرئيس التنفيذي في مجموعة شلهوب إن دبي:" تضم متاجر تجزئة أكثر من الحاجة بسبب ارتفاع عدد المراكز التجارية التي افتتحت بين 2013 و2015، ولم يتوفر الطلب الكافي لهذا الحجم المعروض من متاجر التجزئة في المراكز التجارية، مما سيؤدي إلى إغلاق بعضها مالم تتأقلم مع التوجهات المتبدلة.

وأضاف شلهوب أنه يجب على المطورين العمل مع بائعي التجزئة بدلاً من رفع أسعار الإيجارات وزيادة صعوبة بقاء العلامات التجارية. .