لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 24 يناير 2020 09:00 م

حجم الخط

- Aa +

انتقال كامل ملكية شركة الاتحاد المبتكر المحدودة إلى فواز الحكير السعودية

أعلنت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه أنه تم إبلاغها بعدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة في إتمام عملية التركز الاقتصادي بإتمام صفقة الاستحواذ على كامل شركة الاتحاد المبتكر المحدودة المملوكة من شركة الأطعمة والترفيه التجارية المحدودة

انتقال كامل ملكية شركة الاتحاد المبتكر المحدودة إلى فواز الحكير السعودية

أعلنت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه السعودية أنه تم إبلاغها بنهاية يوم الأربعاء الماضي بعدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة في إتمام عملية التركز الاقتصادي بإتمام صفقة الاستحواذ على كامل شركة الاتحاد المبتكر المحدودة (شركة شخص واحد) المملوكة من شركة الأطعمة والترفيه التجارية المحدودة (المملوكة بشكل غير مباشر لشركة فاس السعودية القابضة).


وقالت "فواز الحكير" -وهي إحدى أكبر شركات التجزئة في السعودية- في بيان نشر على موقع السوق المالية السعودية (تداول) أمس الخميس إنه بالتالي انتقلت ملكية كامل الشركة المستحوذ عليها إلى شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للمنافسة.

وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة في السعودية قرر عدم ممانعة التركز الاقتصادي بين شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه وشركة الاتحاد المبتكر.

وكانت "الحكير" وقعت اتفاقية الاستحواذ على كامل شركة الاتحاد المبتكر المحدودة يوم 3 أغسطس/آب 2019. ووافقت الجمعية العامة للشركة في سبتمبر/أيلول 2019 على إبرام اتفاقية الشراء، وذلك مقابل 340 مليون ريال (حوالي 91 مليون دولار).

وتتضمن قائمة العلامات التجارية الرئيسية لصفقة الاستحواذ كلاً من مقهى سياتل بيست كافيه وسينابون وماما بانز ومولتن شوكلت كافيه.

وتملك شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه -التي تأسست عام 1990 وتعمل في السعودية ومصر والأردن وكازاخستان والمغرب والجزائر- بصورة حصرية أكثر من 70 علامة تجارية في السعودية مختصة بقطاع تجزئة الملابس المستهدفة للطبقة الوسطى تضم زارا وجاب وماركس اند سبنسر وبرشيكا وجاك اند جونز وماسيمو دوتي وبرومود وفيرو مودا، وتسعى الشركة لاستقطاب علامات جديدة تستهدف هذه الفئة والتوسع في العلامات التجارية الفاخرة.

وكانت "الحكير" أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني 2019 أنها وقعت مع شركة المملكة للاستثمار والتطوير -إحدى الشركات التابعة لشركة المملكة القابضة- اتفاقية البيع والشراء لكامل الحصص المملوكة لشركة الحكير بشركة المركز التجاري المحدودة بمقابل 223.68 مليون ريال (60 مليون دولار).