لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 11 نوفمبر 2019 03:00 م

حجم الخط

- Aa +

كيف تحول يوم العزاب إلى أضخم عملية تسويق منتجات في العالم؟

اليوم الإثنين يوافق يوم العزاب في الصين والذي تحول من مناسبة أطلقها طلاب صينيين عزاب في الجامعات الصينية للاحتفال بعزوبيتهم إلى يوم عالمي للتسوق والتخفيضات ليطغى على يوم الجمعة السوداء في أمريكا

كيف تحول يوم العزاب إلى أضخم عملية تسويق منتجات في العالم؟

يوافق اليوم الإثنين 11 نوفمبر/تشرين الثاني "يوم العزاب" في الصين أكبر دولة في العالم من حيث السكان والذي تحول من مناسبة أطلقها طلاب في الجامعات الصينية للاحتفال بعزوبيتهم إلى يوم عالمي للتسوق والتخفيضات التجارية على غرار يوم (#الجمعة_السوداء) في الولايات المتحدة.

وبدأ الاحتفال بوم العزاب في الصين منتصف تسعينيات القرن الماضي، وبعد أن كان الاحتفال مناسبة سنوية لتسليط الضوء على الوحدة الشديدة التي يعاني منها كثير من الشابات والشباب في الصين، تحول الموعد السنوي إلى مهرجان تسوق عالمي.

وتحتفل الصين، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، ابتداءً من منتصف الليل بـ (يوم العزاب) السنوي حيث يبدأ بإقامة حفل موسيقي ضخم يتم إذاعته عبر التلفزيون، ليستمر فيما بعد طوال يوم الحادي عشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني. وقد بدأ الاحتفال بهذا اليوم منذ العام 1993، الذي يتزامن مع يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني في الجامعات الصينية كاحتفال بالعزوبية وأيضاً كفرصة لإيجاد شريك الحياة المناسب قبل أن تتحول المناسبة السنوية إلى أكبر يوم تسوق عالمي.

ومن المتوقع أن تسجل الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة، مبيعات قياسية اليوم الاثنين خلال الاحتفالات بيوم العزاب. ويشار إلى جاك ما مؤسس موقع علي بابا عملاق التجارة الإلكترونية حول يوم العزاب إلى حدث تسوق كبير. ومنذ ذلك الحين، تحطم المنصات التجارية تاوباو وتميل، التابعة لعلى بابا، المبيعات سنوياً.

وكانت "علي بابا" قد سجلت العام الماضي مبيعات بقيمة أكثر من 30 مليار دولار في يوم العزاب، وهو أعلى من المبيعات التي تحققها شركات التجزئة الأمريكية في #يوم_الجمعة_السوداء ويوم #اثنين_الانترنت معاً.

ويتوقع محللون تحقيق مبيعات قياسية جديدة هذا العام على الرغم من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، التي أدت لتباطؤ الاقتصاد الصيني. ومن أجل الاستمرار في تحقيق الأرباح، تراهن علي بابا على زيادة ما تعرضه من البضائع الأجنبية. ومن المقرر أن تشارك نجمة الغناء الأمريكية، تايلور سويفت، في الحفل الخاص بشركة التجارة الالكترونية الصينية العملاقة "علي بابا".