حجم الخط

- Aa +

السبت 9 نوفمبر 2019 08:30 ص

حجم الخط

- Aa +

تدافع متسوقين قبيل تصفية وإفلاس متاجر مذركير في بريطانيا وفقدان 2500 وظيفة

اندفاع آلاف المتسوقين للحصول على حسومات من منتجات شركة مذركير التي أعلنت عن مبيعات التصفية النهائية قبل إغلاق متاجرها

تدافع متسوقين قبيل تصفية وإفلاس متاجر مذركير في بريطانيا وفقدان 2500 وظيفة

نقلت الصحافة البريطانية تقارير عن ازدحام المتسوقين أمام متاجر  مستلزمات الأطفال "مذركير" التي أعلنت عن مبيعات التصفية النهائية التي سيخسر بانتهاءها قرابة 2500 موظف في بريطانيا وظائفهم.

وسارع المتسوقون في كارديف وسوانسي يوم أمس الجمعة للاستفادة من عروض المبيعات التي أعلنت عنها متاجر الشركة، وطال انتظار بعضهم أكثر من ساعة للوصول إلى باب المتجر فيما عبر بعضهم عن إحباطه في عدم الحصول على حسومات مجزية، في وقت أغلقت فيه الشركة المنافسة ماماز أند باباز ستة من متاجرها لأسباب مشابهة.

 

 

وكانت الشركة فوضت قد مديرين للفرع من شركة الاستشارات الإدارية "برايس ووتر هاوس كوبرز" في محاولة لاحتواء مشكلات الفرع وإنقاذه من التصفية، مضيفة أن فرع "مازر كير" في بريطانيا هو أخر ضحايا توسع شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية "أمازون دوت كوم" والفوضى السياسية التي تشهدها بريطانيا على خلفية غموض مصير قرار خروجها من الاتحاد الأوروبي بحسب بلومبرغ.
يذكر أن فرع سلسلة "مذركيركير" في بريطانيا يضم 79 متجرا ، وخسر الفرع 36 مليون جنيه إسترليني ( 47 مليون دولار) خلال العام المالي المنتهي في 31 آذار/مارس الماضي بحسب ما ذكرته الشركة في بيان .


في الوقت نفسه فإن أكثر من 1000 متجر في باقي دول العالم تابعة للسلسلة حققت أداء أفضل من أداء الفرع البريطاني حيث حققت أرباحا خلال الفترة نفسها بقيمة 28 مليون جنيه إسترليني.
واضطرت الشركة إلى بيع أسهم جديدة بقيمة 3.3 مليون جنيه إسترليني إلى جانب سندات غير مضمونة وقابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة 5.5 مليون جنيه إسترليني من أجل مواصلة أنشطتها. وتحاول السلسلة جمع 50 مليون جنيه إسترليني إضافية من أطراف خارجية، في حين ستسدد 24 مليون جنيه إسترليني من ديون البنوك من خلال إجراءات إدارية.