الإمارات تمنع بيع منتجات العسل بدون علامة المطابقة

«مواصفات» تطبق نظاماً رقابياً على إنتاج العسل
الإمارات تمنع بيع منتجات العسل بدون علامة المطابقة
عبد الله المعيني، مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»
الإثنين, 30 سبتمبر , 2019

أعلنت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات)، عن اتخاذاها استعداد مع جهات متعددة لمنع تداول  منتجات للعسل التي لا تحمل شهادات مطابقة، والتي ستصبح إلزامية مع نهاية الربع الأول من العام المقبل.

وأكّد عبد الله المعيني، مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، أن الهيئة بصدد تطبيق نظام رقابي على إنتاج العسل في الإمارات، وذلك بعد صدور قرار مجلس الوزراء بالرقابة على منتجات العسل في الدولة، مشيراً إلى أن تطبيق اللائحة يتم بشكل تدريجي وأن القرار يهدف للتأكد من المصدر والتحقق من وجود مواد إضافية كالسكر وغيره بحسب صحيفة البيان.

وقال إن الهيئة تأكدت من سلامة منتجات العسل في أسواق الدولة وأن تطبيق المواصفات سيكون إلزامياً مع منح النحالين مهلة للالتزام بالمعايير الجديدة، وأنه سيتم منع تداول أي عسل، سواء كان محلياً أو مستورداً، لا يحمل علامة المطابقة بنهاية الربع الأول من العام المقبل. وأشار المعيني، خلال مؤتمر صحافي لمناقشة أهم إنجازات الهيئة خلال النصف الأول من العام الحالي، إلى أن الهيئة ستقيم ورش عمل للعاملين في قطاع النحل، وذلك بالتعاون مع جمعية النحالين في الإمارات، التي تضم حوالي 100 عضو، وذلك بهدف تدريب النحالين على المواصفات والتشريعات الجديدة والتعبئة السليمة لمادة العسل.

ولفت إلى أن الإمارات هي أول دولة في مجلس التعاون الخليجي تقوم بتطبيق نظام رقابي على إنتاج العسل، وأن وجود مواصفات لإنتاج العسل تطمئن المستهلك من جهة وتدعم مبيعات التاجر الجيد من جهة أخرى بعيداً عن اتهامات بالغش وخلافه.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة