صافولا السعودية تغلق مزيداً من الفروع خلال الربع الثاني 2019

مجموعة صافولا السعودية أغلقت 4 فروع من هايبر ماركت خلال الربع الثاني 2019 وذلك بسبب خسائر قطاع التجزئة في السعودية
صافولا السعودية تغلق مزيداً من الفروع خلال الربع الثاني 2019
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 27 أغسطس , 2019

أكد تقرير أمس الإثنين أن مجموعة صافولا السعودية للأغذية -أكبر شركة صناعات غذائية في المملكة- أغلقت أربعة فروع من هايبر ماركت خلال الربع الثاني من العام 2019.

وتحت عنوان "صافولا تغلق مزيداً من الفروع خلال الربع الثاني 2019.. وقطاع التجزئة يواصل تسجيل الخسائر"، قال موقع "أرقام" الاقتصادي إن تقرير عرض المستثمرين لشركة صافولا أظهر "قيام الشركة بإغلاق 4 فروع من هايبر ماركت خلال الربع الحالي".

وهناك عدم تطابق في معلومات تقرير "أرقام" الذي قال عنوانه إن إغلاق الفروع الأربعة تم خلال الربع الثاني، وبين مقدمة التقرير التي قالت إن الإغلاق تم خلال "الربع الحالي"؛ أي الربع الثالث الذي سينتهي يوم 30 سبتمبر/أيلول 2019.

ولم يتمكن أريبيان بزنس من معرفة تفاصيل إضافية نظراً لأن الاطلاع على التقارير والتحليلات الحصرية في الموقع السعودي هي خدمة مأجورة وليست مجانية.

وكان تقرير عرض المستثمرين الأخير لشركة صافولا أظهر قيام الشركة بإغلاق تسعة فروع من سوبر ماركت "بنده" مقابل افتتاح فرع واحد خلال الربع الأول 2019.

وأظهر تقرير عرض المستثمرين لشركة صافولا في مارس/آذار الماضي أن الشركة أغلقت كامل قطاع "بندتي" -ذات المساحات الصغيرة بالأحياء في العام 2013 لتدخل في منافسة مع محلات البقالة الصغيرة- بشكل نهائي بقرار من إدارة الشركة خلال الربع الرابع من العام 2018 بسبب خسائر القطاع.

وكان تقرير عرض المستثمرين لشركة صافولا سابق أظهر أن "صافولا" أغلقت فرعين لـ "بندتي" خلال الربع الثاني من 2018 إضافة إلى إغلاقها سبعة فروع لـ "بندة" سوبر ماركت في الفترة نفسها بسبب خسائر القطاع للربع العاشر على التوالي.

وتراجعت صافي أرباح مجموعة صافولا خلال الربع الثاني 2019 بحوالي 21 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 110 ملايين ريال (29.3 مليون دولار)، بينما ارتفعت أرباح الشركة خلال النصف الأول 2019 بحوالي 107 بالمئة على أساس سنوي وصولاً إلى حوالي 117 مليون ريال (31.2 مليون دولار). وأرجعت "صافولا" سبب ارتفاع خسائرها في الربع الثاني 2019 إلى ارتفاع مصروفات الزكاة والضريبة وانخفاض حصة المجموعة في أرباح شركة زميلة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة