الحكير السعودية تستثمر 1.2 مليار جنيه في «مول طنطا» بمصر

شركة مراكز للاستثمار العقاري التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية تستثمر 1.2 مليار جنيه (71.60 مليون دولار) في إنشاء ”مول طنطا“ بمحافظة الغربية الواقعة إلى الشمال من القاهرة.
الحكير السعودية تستثمر 1.2 مليار جنيه في «مول طنطا» بمصر
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 18 يونيو , 2019

قال أحمد بدراوي نائب رئيس مجلس إدارة شركة مراكز للاستثمار العقاري التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية يوم الثلاثاء إن شركته تستثمر 1.2 مليار جنيه (71.60 مليون دولار) في إنشاء ”مول طنطا“ بمحافظة الغربية الواقعة إلى الشمال من القاهرة.

وأضاف بدراوي لرويترز على هامش مؤتمر صحفي بالمول الذي أوشك العمل فيه على الانتهاء ”استلمنا الأرض نهاية 2016 وبدأنا العمل في 2017 وسيكون الافتتاح الرسمي للمول في أغسطس (آب) المقبل بإذن الله.
”الاستثمارات تبلغ نحو 1.2 مليار جنيه، نحو 50 بالمئة منها تمويل ذاتي والباقي قرض من البنوك... مساحة الأرض 33 فدانا والمساحة التأجيرية بالمول تبلغ 40 ألف متر مربع... الحمد لله تم تأجير 70 بالمئة من المساحة حتى الآن“.

ومجموعة فواز الحكير السعودية هي إحدى أكبر الشركات المتخصصة في تطوير وإدارة المراكز التجارية بالشرق الأوسط.

وقال بدراوي ”هذا هو أول وأكبر مول منظم بالمقاييس العالمية في طنطا بهذا الحجم. أنت تتحدث عن تواجد جميع العلامات التجارية العالمية بالمول بجانب سبع قاعات للسينما. نتوقع ثلاثة ملايين زائر في أول عام من الافتتاح“.

وتمتلك مراكز للاستثمار العقاري ”مول العرب“ في غرب القاهرة، وهو أحد أكبر المراكز التجارية في مصر وتبلغ المساحات التأجيرية به نحو 150 ألف متر مربع.

وذكر بدراوي أن الشركة تعمل حاليا على إنشاء ”مول القطامية“ في القاهرة على مساحة 100 فدان وتتوقع افتتاحه في 2020 .

وقال ”استثمارات مول القطامية تبلغ نحو أربعة مليارات جنيه... وتم إنفاق أقل من مليار جنيه حتى الآن في المشروع“.

وعن الخطط المستقبلية للشركة قال بدراوي ”سنوقع أيضا خلال أسبوع عقد إنشاء مول تجاري بمدينة المنصورة (بمحافظة الدقهلية في دلتا النيل). لدينا توسعات كبيرة في مصر خلال الفترة المقبلة“. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج