لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 14 ديسمبر 2019 04:15 ص

حجم الخط

- Aa +

رائد الفضاء الإماراتي يحصل على ميدالية الخدمة العامة المتميّزة من «ناسا»

بارك مركز محمد بن راشد للفضاء لرائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، حصوله على ميدالية الخدمة العامة المتميّزة من وكالة «ناسا»

رائد الفضاء الإماراتي يحصل على ميدالية الخدمة العامة المتميّزة من «ناسا»

وجه مركز محمد بن راشد للفضاء تهنئة لرائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري بمناسبة حصوله على "ميدالية الخدمة العامة المتميّزة" من وكالة الفضاء الأميركية "ناسا". 

وقال المركز في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر": نبارك لرائد الفضاء هزاع المنصوري بمناسبة حصوله على "ميدالية الخدمة العامة المتميّزة" من وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" والتي تُقدَّم لأصحاب الإنجازات المتميّزة، والتي تترك أثراً عميقاً على نجاح مهمّات ناسا".

 

وفي الثالث من أكتوبر 2019 عاد هزاع المنصوري إلى الأرض على متن المركبة الفضائية "سويوز أم أس 12" التي أقلته مع رائدي الفضاء الأمريكي نيك هايغ والروسي أليكسي أوشينين، حيث هبطت بالقرب من مدينة جيزكازغان في كازاخستان عند الساعة 2:59 بتوقيت الإمارات في رحلة استمرت قرابة الـ3 ساعات ونصف من محطة الفضاء الدولية. 

الإمارات: المنتجات المصنعة محليا والمستوردة مطابقة لمعايير الجودة

أكدت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس أن جميع المنتجات المتداولة في أسواق الدولة والتي يتم تصنيعها أو استيرادها، مطابقة للمواصفات القياسية الإماراتية والخليجية المعتمدة
 

وأرسل "المنصوري" عدداً من مقاطع الفيديو والصور، التي التقطها لكوكب الأرض، إضافة إلى صور التقطها للإمارات من الفضاء، وأظهرت الصور التي استقبلها فريق المحطة الأرضية في مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي، عدداً من الدول العربية في شمال أفريقيا، ومصر، والمملكة العربية السعودية بما في ذلك مكة المكرمة. 

ماهي فوائد التدليك التايلاندي الذي صنفته اليونسكو على قائمة التراث العالمي

تدليك "نواد" الذي يعود عمره إلى أكثر من ألفي عام، يعد جزءا أساسيا من حياة السكان المحليين في تايلاند. فما هو هذا التدليك الذي يدر مئات ملايين الدولارات على هذه الدولة؟
 

وأجرى رائد الفضاء الإماراتي، هزاع المنصوري، خلال مهمته في المحطة الدولية للفضاء، 16 تجربة علمية بالتعاون مع شركاء دوليين، منهم وكالة الفضاء الأوروبية "إيسا"، ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية "جاكسا" ووكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس"، ووكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".