لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 6 ديسمبر 2019 07:15 م

حجم الخط

- Aa +

محمد بن راشد: نبحث عن رائد فضاء إماراتي جديد لمهمتنا الثانية

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن البحث عن رائد فضاء إمارا تي جديد للمهمة الاماراتية الثانية في الفضاء

محمد بن راشد: نبحث عن رائد فضاء إماراتي جديد لمهمتنا الثانية

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن البحث عن رائد فضاء إمارا تي جديد للمهمة الاماراتية الثانية في الفضاء، مؤكدا سموه أن مسيرتنا نحو الفضاء ما زالت في بدايتها.

 

وقال سموه في حسابه على تويتر " نبحث عن رائد فضاء إماراتي جديد للمهمة الاماراتية الثانية في الفضاء .. لمن يرى في نفسه الطموح والطاقة والعزيمة من أبنائنا وبناتنا التسجيل في مركز محمد بن راشد للفضاء http://www.mbrsc.ae/astronauts 
المهمة مستمرة .. ومسيرتنا نحو الفضاء ما زالت في بدايتها ". 

بعد عودته إلى الإمارات، أبرز إنجازات هزاع المنصوري في رحلته إلى الفضاء

ستشكل الخبرات العلمية التي اكتسبها هزاع المنصوري لبنة أساسية في برنامج إعداد كوادر وطنية تشارك في رحلات الفضاء المأهولة للقيام بمهام علمية مستقبلية متنوعة من أجل ابتكار حلول للعديد من التحديات والمساهمة في تحسين حياة البشر على سطح الأرض.
 

ودعا مركز محمد بن راشد للفضاء مواطني ومواطنات الدولة من الشباب للمشاركة في الدفعة الثانية لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء؛ من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني التابع للمركز، وذلك قبل يوم 19 يناير 2020، التاريخ النهائي للتسجيل.

بالفيديو.. هزاع المنصوري وسلطان النيادي يتدربان بالمركز الأوروبي لرواد الفضاء

أتم رائدا الفضاء الإماراتيان حوالي ثلاثين ساعة من التدريبات النظرية والعملية أشرف عليها مجموعة خبراء مختصين من وكالة الفضاء الأوروبية
 

وسيخضع المرشحون لعملية اختيار دقيقة من خلال عدة مراحل لتقييم الجوانب الصحية والذهنية والنفسية للمرشحين لاختيار الأنسب للالتحاق بالبرنامج الذي يتيح فرصة للتقدم لكل من تتوفر فيه الشروط المطلوبة؛ حيث يشترط أن يكون المتقدِّم إماراتي الجنسية، وألا يقل عمره عن 18 عاما، وأن متقناً للغتين العربية والإنجليزية، وحاصلاً على شهادة جامعية (درجة البكالوريوس وما فوقها).

ويقبل البرنامج كافة التخصصات في الهندسة، والطيران، والقطاع العسكري، والتعليم، وقطاع العلوم والتكنولوجيا، وغيرها من المجالات والتخصصات.