لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 24 نوفمبر 2019 02:30 ص

حجم الخط

- Aa +

الإعلان عن الموعد النهائي لإطلاق القمر الصناعي المصري

أشار الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إلى أنه تم تأجيل إطلاق القمر الصناعي "طيبة -1" بسبب خلل فنى فى منصة الإطلاق

الإعلان عن الموعد النهائي لإطلاق القمر الصناعي المصري

كشفت وكالة الفضاء المصرية عن الموعد النهائي لإطلاق القمر الصناعي المصري "طيبة -1"، بعد أن كان مقرر إطلاقه أمس الجمعة.

وقال الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم" المصرية، إنه سيتم إطلاق القمر غدا الأحد أو بعد غد الإثنين على أقصى تقدير.

وأوضح القوصي" أن القاعدة الفرنسية هي التي ستحدد موعد إطلاق القمر الصناعي، وذلك بعد عقد اجتماعها المنعقد اليوم، وتابع أنه لو كانت نتيجته هي الجاهزية للإطلاق، فسيكون غدا أو بعد غد.

وأشار محمد القوصي إلى أنه تم تأجيل إطلاق القمر الصناعي "طيبة -1" بسبب خلل فنى فى منصة الإطلاق، يتمثل في نقص التغذية الكهربائية في قاعدة الإطلاق.

بالصور.. مصر تكشف عن مومياوات أسود وتماسيح وقطط وطيور

وصف وزير الآثار المصري الاكتشاف الجديد بأنه "متحف كامل" ضم تماثيل لحيوانات مختلفة منها النمس والعجل أبيس وتماسيح صغيرة الحجم بها بقايا تماسيح محنطة
 

وأكد الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية في مداخلته الهاتفية مع البرنامج، أن الصاروخ والقمر "طيبة -1" بعيدين تماما عن عدم الإطلاق.

 

وأعلن مجلس الوزراء المصري عن إطلاق القمر الصناعى "طيبة -1"، لخدمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، من فرنسا.

وأكد المجلس أن مصر ستتولى عمليات الإدارة والتحكم بالقمر الصناعي "طيبة -1"، عقب إطلاقه لتقديم خدمات الاتصالات للمؤسسات الحكومية، كما ستقوم الشركة الوطنية المصرية بتقديم خدمة الاتصالات الفضائية للأغراض التجارية.

مصر أول دولة عربية تطلق قمراً صناعياً

مصر تستعد لإطلاق القمر الصناعي (طيبة سات -1) وهو أول قمر صناعي مصري يهدف للمساهمة في توفير خدمات الاتصالات للقطاعين الحكومي والتجاري
 

وبإطلاق القمر المصري "طيبة -1" ستدخل مصر عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات.

والقمر (طيبة سات 1) صنعته شركتا (إيرباص) و(تاليس ألينيا) الفرنسيتان، بمشاركة الفنيين المصريين في جميع مراحل التصنيع من التصميم إلى التشغيل، حيث سيتم التشغيل بواسطة محطتين، وقد حصل العاملون فيها على دورات تدريبية مكثفة للتحكم في إرسال البيانات واستقبالها، حيث ستتولى الحكومة المصرية، عملية الإدارة والتحكم في القمر الصناعي (طيبة -1) عقب إطلاقه لتقديم خدمات الاتصالات للمؤسسات الحكومية، وستقدم الشركة الوطنية المصرية خدمة الاتصالات الفضائية للأغراض التجارية.

وسيتم إطلاق القمر المصري من قاعدة بمدينة "كورو"، بإقليم "جويانا" الفرنسية في أمريكا الجنوبية بالقرب من البرازيل.