شاهد هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي بلباس كازاخي تقليدي

هزاع المنصوري ورواد الفضاء الآخرين، خلال المؤتمر، بلباس كازاخي تقليدي في تقليد روسي معتمد بعد المهمات الفضائية
شاهد هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي بلباس كازاخي تقليدي
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 03 أكتوبر , 2019

عقد هزاع المنصوري رائد الفضاء الإماراتي مساء اليوم، أول مؤتمر صحافي له في مطار كارغندة بعد عودته من رحلته من الفضاء إلى الأرض، وإتمام الفحوص الطبية.

وارتدى هزاع المنصوري ورواد الفضاء الآخرين، خلال المؤتمر، لباس كازاخي تقليدي في تقليد روسي معتمد بعد المهمات الفضائية. 

وقال هزاع المنصوري إنه يشعر بالفخر الكبير لأنه يمثل بلده الإمارات والوطن العربي ككل، مشيرا إلى أنه اكتسب الكثير من المعارف خلال هذه التجربة، وأنه متشوق للعودة إلى بلاده ومشاركة هذه المعرفة التي اكتسبتها من خلال هذه الرحلة. 


وعند سؤاله عن شعوره وهو يرى الأرض عند الوصول لنقطة الهبوط، قال المنصوري: "في الحقيقة شعرت بشي لا استطيع التعبير عنه ولا أن أصفه بالكامل، كان شيئا يحبس الأنفاس. وكان الهبوط سلسا، حيث جرت الأمور كما تدربنا عليها".

وأوضح المنصوري أن المهمة أضافت له الكثير وأن مجرد وصوله للمحطة وتحدثه اللغة العربية من هناك هو فخر واعتزاز.

وعن خططه المستقبلية قال المنصوري: "بمجرد وصولي إلى الأرض فكرت بأنني سأعود مرة أخرى إلى الفضاء لأكون من ضمن الفريق الدولي هناك". 

يشار إلى أن مهمة أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية تندرج ضمن برنامج «الإمارات لرواد الفضاء» الذي يشرف عليه مركز محمد بن راشد للفضاء، ويعد أول برنامج متكامل في المنطقة العربية يعمل على إعداد كوادر وطنية تُشارك في رحلات الفضاء المأهولة للقيام بمهام علمية مختلفة، تصبح جزءاً من الأبحاث التي يقوم بها المجتمع العلمي الدولي من أجل ابتكار حلول للعديد من التحديات التي بدورها تساعد في تحسين حياة البشر على سطح الأرض.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة