لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 06:15 م

حجم الخط

- Aa +

«بريد الإمارات» يصدر طابعاً تذكارياً احتفاء بأول مهمة للدولة إلى الفضاء

إصدار مجموعة من الطوابع التذكارية يوم غد 25 سبتمبر احتفاء بأول مهمة لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء

«بريد الإمارات» يصدر طابعاً تذكارياً احتفاء بأول مهمة للدولة إلى الفضاء

وام-يصدر بريد الإمارات بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء مجموعة من الطوابع التذكارية يوم غد 25 سبتمبر الجاري احتفاء بأول مهمة لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء والتي ستشهد انطلاق هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية.

يأتي ذلك بعد مرور 55 عاماً على توجيهات المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراه، بإصدار طابع تذكاري لرحلة رواد الفضاء الأمريكية الأولى إلى الفضاء الخارجي تحت شعار «تكريم رواد الفضاء».

تضم مجموعة الطوابع التذكارية المكونة من ستة تصاميم صوراً لرائد الفضاء هزاع المنصوري المشارك في الرحلة ورائد الفضاء البديل سلطان النيادي، إضافة إلى مركبة الفضاء سويوز أم أس ومحطة الفضاء الدولية وشعار مهمة 25 سبتمبر (طموح زايد) الذي يظهر رسماً للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، معنوناً بـ «طموح زايد».

وقال عبدالله محمد الأشرم الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة: «أصدر المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم في عام 1964 طابعاً يحتفي برواد الفضاء في دلالة على الرؤية الاستشرافية للدولة، وفي خلال 55 عاماً تحوّل هذا الطموح إلى واقع واقتربت الإمارات من تحقيق هدفها المتمثل في تأكيد ريادتها في صناعة الفضاء».