بطارية تيسلا الجديدة تتيح للسيارة الكهربائية قطع مليون ميل

تحتاج بطارية السيارة الكهربائية للاستبدال كل خمس سنوات تقريبا لكن بطارية جديدة من تيسلا قد تدوم لأكثر من 20 سنة
بطارية تيسلا الجديدة تتيح للسيارة الكهربائية قطع مليون ميل
الخميس, 12 سبتمبر , 2019

اختبرت البطارية الجديدة بظروف طقس تصل فيها الحرارة لقرابة 55 درجة مئوية ويزعم مطورو البطارية أنها تتيح للسيارة قطع مليون ميل (اي ما يعادل مليون و600 ألف كم) قبل الحاجة لاستبدالها بحسب مجلة ديسكفر.

ويشير التقرير إلى أن بطارية السيارة الكهربائية لا تدوم أكثر من 5 أو ستة سنوات وتحتاج للاستبدال حسب طبيعة استهلاكها، ويزعم مهندسون يطورون بطارية لشركة تيسلا ، في جامعة تيلهاوزي في كندا، أنهم تمكنوا من تطوير بطارية يزيد عمرها عن عشرين سنة قبل الحاجة لاستبدالها، أي بعد قطع قرابة مليون ميل. وتلقى فريق الباحثين تمويلا من شركة تيسلا ونشروا دراستهم في مجلة جمعية الهندسة الكهروميكانيكية

ويشير التقرير إلى أن هذه البطاريات ستكون مثالية في سيارات روبوتية تحدث عنها مؤخرا إيلون ماسك مؤسس شركة تيسلا، أو حتى السيارات الكهربائية الحالية.

وكان ماسك قد تحدث عن رؤيته بإطلاق أسطول من السيارات ذاتية القيادة وتشغيل مليون منها على الطرقات بحلول العام القادم، رغم أن خبراء شككوا بخططه تلك. وبغض النظر عن سيارات الروبوت فهذه البطاريات يمكنها إطلاق مستقبل باهر للسيارات الكهربائية.

ومعروف أن البطاريات سيئة السمعة مع ظروف الطقس الشديدة وقام الباحثون باختبارها بدرجات حرارة متفاوتة وصلت إلى قرابة 55 درجة مئوية، وحافظت تلك البطاريات على ثلاثي طاقتها الأصلية، ونظرا لتوفر نظام تبريد في بطاريات تيسلا الحالية فإن تطوير هذه البطاريات الجديدة سيرفع من استدامتها لقطع أكثر من مليون ميل ومهما تكن ظروف الطقس.


 

وتلعب البطارية دورا حاسمة في كفاءة وكلفة امتلاك السيارة وفي حال تمكنت تيسلا من الوصول إلى كلفة 100 دولار  للكيلو وات، وهو الحد الذي أعلن ماسك عن سعي الشركة للوصول إليه للتفوق على سيارات بمحرك الاحتراق الداخلي، فسوف تستبق منافسيها بأشواط بعيدة .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة