هواوي ترد بنكتة خبيثة على اتهامها بالتجسس من الولايات المتحدة

لمحت الشركة بعبارة شهيرة من قصة سندريلا واستبدلت كلمة المرآة بكلمة بريزم وهو نطام أمريكي للتجسس كشفه إدوارد سنودن
هواوي  ترد بنكتة خبيثة على اتهامها بالتجسس من الولايات المتحدة
الأربعاء, 27 فبراير , 2019

ألقى نائب رئيس شركة هواوي غو بينغ الثلاثاء في برشلونة بنكتة أثارت ضحكات الحضور خلال مؤتمر عقده بمناسبة "ملتقى عالم الهاتف النقال" في برشلونة الذي تشارك فيه كبرى شركات الاتصالات في العالم، ففي كلمته للدفاع عن شركته في وجه اتهامات أمريكية بالتجسس قال بنغ:" بريزم   بريزم على الجدار أخبرني، من هو الأكثر جدارة بالثقة؟" وسط ضحكات من الحضور، وذلك باستخدام عبارة شهيرة من قصة سندريلا وبتبديل كلمة المرآة ببرنامج أمريكي، في إشارة منه إلى برنامج بريزم الذي كشف عنه إدوارد سنودن  وهو اسم البرنامج السري الذي تراقب عبره وكالة الأمن القومي NSA محتوى بيانات لدى شركات التكنولوجيا والمعلومات منذ عام 2007 وحتى اليوم، وبالاتفاق معها.


وقال غو بينغ "الاتهامات الأميركية حول أمن شبكة "5 جي" التي تعرض بيع مكوناتها لا تستند إلى أي إثبات. ومن السخرية أن قانون كلاود الأميركي يسمح في المقابل  للوكالات الأميركية بالوصول إلى البيانات حتى خارج البلاد". وأكد نائب لرئيس شركة هواوي غو بينغ الثلاثاء أن الولايات المتحدة لا تملك "أي إثبات" على أن أجهزة المجموعة الصينية العملاقة قد تشكل وسيلة تسمح للصين بالتجسس.

وفيما تتصاعد الحرب الكلامية بين الولايات المتحدة والشركة الصينية هواوي حول أمن الشبكات و مزاعم تجسس الأخيرة خلال مؤتمر الجوال العالمي في برشلونة، تجد شركات الاتصالات نفسها محشورة في وسط هذا النزاع في المؤتمر الذي أصبح محورا للحرب التجارية الأوسع بين الولايات المتحدة والصين بحسب بلومبرغ.


وقدم كلا الطرفان حججهما ضد الآخر في هذا المؤتمر، ودعت إدارة ترامب مديري قطاع الاتصالات والحكومات للابتعاد عن هواوي والشركات الصينية الأخرى عند بناء شبكات جديدة، وقال روبرت ستراير نائب وزير الخارجية الأميركي لشؤون الاتصالات والمعلومات الدولية، والذي يقود سياسة الأمن السيبراني في الخارجية الأمريكية إن لدى المسؤولين الأمريكيين مخاوف كبيرة من التجسس المفروض حكوميا في الشركات الصينية، وذلك في لقاء صحفي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة