أليكسا من أمازون تحدد هيئتك ومدينتك من صوتك

كشف موقع ذي انترسبت براءة اختراع تقدمت بها أمازون يظهر فيها كيف يمكن للمساعد الرقمي أليكسا من أمازون تحديد هيئتك وحالتك النفسية ومدينتك من تحليل صوتك
أليكسا من أمازون تحدد هيئتك ومدينتك من صوتك
الجمعة, 16 نوفمبر , 2018

تقدمت أمازون بطلب تسجيل براءة اختراع تكشف كيف يمكن للمساعد الرقمي أليكسا من أمازون تحديد هيئتك وحالتك النفسية ومدينتك من تحليل صوتك وقد تقدمه الشركة للحكومة الامريكية بحسب الموقع.

ويمكن للنظام الجديد في أليكسا بحسب براءة الاختراع أن يحلل هيئتك وصفاتك الجسدية وحالتك النفسية بالاستناد إلى صوتك ومزاياه مثل اللكنة وكشف أصلك العرقي وجنسك وعمرك لإضافة هذه المعلومات إلى بيانات كل مستخدم بغرض استهدافه بإعلانات تناسبه. كما يكمن للخوارمية تحديد مكان وجود المستخدم حسب عنوان الإنترنت العائد له لتحديد لهجته، مما يثير تساؤلات حول انتهاك الخصوصية وتسهيل المراقبة والتمييز في الإعلانات بحسب خبراء في هذا الشأن.

وتشابه هذه التساؤلات حول الحقوق المدنية في براءة الاختراع هذه قضايا مشابه ترتبط بتحديد الوجه التي اعتمدتها أمازون في استراتيجيتها في تقنية الذكاء الاصطناعي التي تقدمها للسلطات الأمنية مع تحليل الصوت، بما يتجاوز ضوابط القوانين القائمة التي لا تشمل أنواع جديدة من بيانات المستهلك التي يجري جمعها أو التجسس الحكومي من خلالها.

يأتي ذلك بعد تعاقدا أمازون مع الاستخبارات المركزية الأمريكية والحكومة الأمريكية التي ستصبح أكبر زبون لدى أمازون في خدماتها السحابية AWS التي تستحوذ على ثلث سوق السحابة العالمي.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة