أوراكل: نقل المستهلك إلى السحابة

يحدثنا عبدالرحمن محمد الذهيبان، نائب رئيس أول في شركة أوراكل لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن أبرز ما تقدمه الشركة خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية.
أوراكل: نقل المستهلك إلى السحابة
بواسطة تميم الحكيم
الخميس, 01 نوفمبر , 2018

ما الذي يميز مشاركتكم في أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام؟

ما يميز أسبوع جيتكس للتقنية عن كل عام هو ازدياد الخبرات. لاحظنا هذا العام أن توجه قطاع الأعمال نحو التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين.
ومن خلال مشاركتنا في أسبوع جيتكس للتقنية 2018، ركزنا على كيفية التواصل مع العملاء في تقديم هذه التقنيات الناشئة والجديدة. وأخذنا أكثر من مثال حي، أبرزها المدينة الذكية، وقد ربطناها بخطة دبي 2021 والمدن الذكية، وقمنا من خلالها بشرح ما هي الحلول المعتمدة لهذا الموضوع.
المثير للاهتمام أنه عندما يتعلق الأمر بالمدن الذكية فلا يوجد حل بشكل مباشر، بل يوجد منصة معلومات يمكنها الدخول إليها وتوظيفها باستخدام الذكاء الاصطناعي وما إلى ذلك. هذا بدوره سيؤدي إلى توفير الطاقة وسعادة المتعاملين، إلخ. ولا يمكن الوصول إلى أي من هذه الأمور في المدينة الذكية دون أن تتوفر لديك منصة المعلومات والتي تحوي على جميع البيانات اللازمة.

ما هي أبرز إنجازاتكم في هذا المعرض؟
قمنا بالاستفادة من المعرض هذا العام لنسلط الضوء على استخدامات تقنيات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين. ونحن نرى أن حجم الإقبال على هذه التقنيات مرتفع جداً.
كما أعلنت أوراكل في جيتكس عن قاعدة البيانات المستقلة “Autonomous Database”، وهي قاعدة بيانات تقود نفسها بالكامل. الهدف منها يعتمد على تقليل التفاعل البشري. ونحن نؤمن أنه كلما زادت نسبة التفاعل أو التدخل البشري كلما زادت نسبة الخطأ المحتملة.

هل يتجه تركيزكم نحو القطاع العام أو الخاص أكثر؟
على الرغم من تركيزنا على المدينة الذكية، والذي يتبع القطاع العام أو الحكومي، فإننا كذلك نملك حلول للقطاع الصناعي وقطاع التجزئة والاتصالات. بالتالي فإننا نعمل على نطاق واسع، أينما تواجد العملاء.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة