لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 24 فبراير 2020 04:15 م

حجم الخط

- Aa +

دبي.. أكثر من 300 ساكن يعودون إلى شققهم في برج دجى بعد حريق

بلدية دبي تصدر شهادة اعتماد تؤكد على عدم تأثر هيكل برج دجى في دبي بالحريق

دبي.. أكثر من 300 ساكن يعودون إلى شققهم في برج دجى بعد حريق

فتحت شركة "ناصر لوتاه للوساطة العقارية"، المسؤولة عن إدارة برج دجى، جميع الشقق المعتمدة من قبل الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي بوصفها صالحة للسكن، أمام السكان المعنيين في غضون 36 ساعة من حادثة الحريق.

وتأكيداً على التزامها الدؤوب برعاية مصالح المستأجرين والوقوف إلى جانبهم ومدهم بكل سبل الدعم الممكنة ، أبلغت المجموعة السكان بإمكانية العودة إلى شققهم اعتباراً من مساء يوم 22 فبراير، عقب قيام السلطات المعنية بالتحقق من سلامة المنازل.

وعاد أكثر من 300 ساكن بالفعل إلى منازلهم ومن المتوقع عودة المزيد من المستأجرين اليوم (الأحد 23 فبراير).

وضماناً لسلامة جميع السكان، وجهت المجموعة فريق عملها المعني بالحرائق ومتعاقدي الصيانة، لتقييم كل شقة على حدة قبل تمكين المستأجرين من دخول شققهم. وتم أيضاً فحص وتصحيح رشاشات الحريق وأنظمة الإنذار في هذه الشقق. وتمت استعادة ستة من المصاعد الاثني عشر والعمل مستمر بخطى متسارعة لاستعادة المصاعد المتبقية حسب الأولوية.

كما تم تزويد السكان المتضررين بالحادث بإقامة لمدة أسبوع في الفنادق القريبة. وعقب إعادة تقييم الوضع في غضون أسبوع، سيتم اتخاذ الخطوات المناسبة التي تنال موافقة كل من الإدارة والسكان.

وفي هذا السياق، قال رياض دافيدز المدير العام لشركة "ناصر لوتاه للوساطة العقارية": "تعتبر سلامة السكان أحد أولوياتنا القصوى، إذ نضع مصالحهم دوماً في المقام الأول، ونمتثل بالكامل بجميع المعايير لضمان تعزيز رفاه حياتهم وعافيتهم. ومن هذا المنطلق، عملنا على التواصل مع المستأجرين في أقرب وقت ممكن، وقدمنا لهم كل الدعم لتأمين سكن بديل خلال فترة مغادرة شققهم".


وأضاف دافيدز: "بالنيابة عن الملاك وإدارة برج دجى نتوجه بجزيل الشكر للسكان ونثمن ما أظهروه من صبر أثناء الأزمة التي واجهناها معاً. وبفضل دعمهم تمكنا من تيسير انتقالهم إلى الشقق في غضون 36 ساعة من الحادث. وسنواصل الوقوف إلى جانب المستأجرين ومدهم بكل سبل الدعم".

واختتم دافيدز: "نوجه شكرنا أيضاً إلى الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي على سرعة استجابتهم ومهنيتهم العالية، التي أثمرت عن احتواء سريع للحريق إذ لم يتجاوز حدود منطقة واحدة من المبنى".

وأصدرت بلدية دبي شهادة اعتماد تفيد بعدم تأثر هيكل برج دجى. ولا تزال السلطات تجري تحقيقاتها بانتظار التقرير النهائي.

وسيتمكن سكان الشقق التي لم يتم التحقق منها بعد من الانتقال إليها في مرحلة لاحقة فقط، وقد اتخذت الإدارة جميع الترتيبات اللازمة لإقامتهم بشكل مؤقت.

وتحتضن أبراج دجى 670 شقة سكنية و 20 وحدة تجارية. وتم تجهيز جميع الوحدات بأجهزة استشعار تعمل على مدار 24 ساعة لمراقبة الحرائق وتتصل بلوحة مركزية للإنذار حال نشوب أي حريق.