حجم الخط

- Aa +

الأثنين 17 فبراير 2020 10:00 ص

حجم الخط

- Aa +

أورا للتطوير العقاري تكشف عن خططها للعام الجاري

حوار مع هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لشركة أورا للتطوير العقاري عن خطط الشركة للعام 2020 و أهم ما حققته الشركة خلال العام الماضي.

 أورا للتطوير العقاري تكشف عن خططها للعام الجاري

يتحدث هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لشركة أورا للتطوير العقاري عن خطط الشركة للعام 2020 و أهم ما حققته الشركة خلال العام الماضي.
ويقول: يمكن القول أنّ مشروع أبراج زد، الذي تقيمه الشركة في مدينة الشيخ زايد " ZED El Sheikh Zayed " يعد من أحدث وأهم المشاريع الرئيسية لشركة أورا للتطوير العقاري في عام 2019 والسنوات القليلة الماضية. يذكر أنّ "ZED" هو مشروع خدمي عمراني متكامل يقع في قلب مدينة الشيخ زايد، ويطل على حديقة " ZED" التي تمتد على مساحة 65 فداناً من المساحات الخضراء الواسعة. ويوفر أسلوب حياة عصرياً نابضاً بالحياة ورفاهية بأسعار مقبولة. ويعد " ZED" للمطور المصري المهندس ورجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس، المشروع الأول الذي يقدم أسلوب معيشة فاخر يطل على مساحات خضراء وهذا من خلال تقديم شقق بأسعار مدروسة ومساحات تجارية ومتاجر متنوعة. جدير بالذكر  ان بعض أجزاء المشروع قد فتحت أبوابها الآن وتعمل بشكل كامل، بما في ذلك الحديقة التي تمتد على مساحة 65 فداناً، والتي افتتحت أبوابها رسمياً للزوار في نوفمبر 2019،بالإضافة الى المجمع الرياضي والذي يشمل ملعبين كرة قدم وأربعة ملاعب كرة مضرب وأربعة ملاعب بادل تنس. وتماشياً مع شعار الشركة بنشر السعادة، يهدف مشروع " ZED" إلى توفير تجارب فريدة لمجتمعه المتميز في مدينة الشيخ زايد. ومن أبرز الأمثلة فعالية "وينتر ووندرلاند القاهرة" التي أطلقها رسمياً المهندس نجيب سويرس في بداية يناير لتقديم تجربة رائعة للزوار مفعمة بأجواء الشتاء المذهلة. ومن المقرر تسليم أجزاء المشروع المتبقية على نحو تدريجي على مدار فترة الأربع إلى خمس سنوات القادمة.
1. ما هي أهدافكم لعام 2020؟ وكيف تخططون لتنفيذها؟
نحن نسعى إلى إضافة المزيد من الأجواء الحيوية إلى حديقة " ZED" من خلال الأنشطة والفعاليات الترفيهية العالمية. وقد وضعت شركة "أورا" للتطوير العقاري برنامجاً ترفيهياً واسع النطاق من شأنه تعزيز ثقافة الحدائق في مصر والقاهرة على وجه التحديد. وقد انطلق البرنامج الترفيهي لعام 2020 بتنظيم فعالية "وينتر وندرلاند" في القاهرة. وافتتحت الحديقة الدولية الشهيرة في ديسمبر للمرة الأولى في مصر حيث استقطبت عدداً كبيراً من السياح المحليين والإقليميين والدوليين. وبعد النجاح الهائل الذي حققته الفعالية العالمية، ستركز شركة أورا للتطوير العقاري على استضافة الأحداث الدولية المماثلة في مختلف القطاعات بما في ذلك الرياضة والموسيقى كالنسخة الأولى من الحدث الموسيقي  (MEME) وكأس ZED Club’s وحفلات موسيقية لأهم النجوم العالميين والمشاهير.
وستتركز غالبية الفعاليات القادمة في المستقبل بشكل أساسي على الرياضة وتحديداً التنس وكرة القدم حيث ستستضيف حديقة " ZED" بطولة التنس الدولية وكأس دبي الدولي لكرة القدم وكأس " ZED" للبادل تنس بين فبراير ومارس. وتعكس هذه الفعاليات قدرة مشروع " ZED" على استضافة أحداث رياضية عالمية المستوى للرياضات الناشئة وسريعة النمو لتصبح مركزاً لتطوير الألعاب الرياضية مثل رياضة البادل تنس.
وسيكون التركيز الرئيسي الآخر أيضاً على مشروع في نطاق مدينة القاهرة الجديدة. ويهدف إلى بناء وجهة جديدة تحتضن جميع أنماط المعيشة وتوفر مجتمعاً آمناً ومستداماً يوفر كل أساسيات العيش العصري ويلبي احتياجات جميع الأعمار وجميع الأذواق ليصبح معلماً بارزاً بالنسبة لسكان المناطق المحيطة. وسيمتد المشروع على مساحة 400 فدان استحوذت عليها شركة أورا للتطوير العقاري هذا العام.
2. كيف تساهم شركة أورا للتطوير العقاري في دعم القطاع العقاري في مصر؟
يمكننا المساهمة في دعم القطاع العقاري في مصر من خلال مواصلة تقديم وتطوير مشاريع ضخمة وبمواصفات عالمية مثل مشروع " ZED" ومشروعنا الحديث في القاهرة الجديدة وهما من أكبر المشاريع العقارية في مصر. ومن شأن المشاريع الضخمة كهذا المشروع أن تزيد الطلب المحلي والدولي على الاستثمار في القطاع العقاري المصري. ومن الضروري الاستفادة من هذا النوع من المشاريع لجذب المستثمرين، لا سيما في هذه الفترة التي تعد مثالية للاستثمار في مصر لتحقيق عوائد استثمارية مرتفعة. وتشارك أورا أيضاً بكثافة في المعارض العقارية المحلية والإقليمية والدولية، منها أحدث معرض استضافته مدينة دبي ومعرض عقارات النيل. وستسهم هذه الأحداث في دعم القطاع العقاري في مصر وتسليط الضوء على موقعه وقوة أدائه مما سيجذب المستثمرين الأجانب والمحليين.
ويشكل مشروع القاهرة الجديدة مثالاً آخر على مساهمة شركة أورا للتطوير العقاري في دعم القطاع العقاري في مصر، إذ يسلط الضوء على نمو الشركة في الدولة والأثر الإيجابي الذي تحدثه في الاقتصاد الوطني حيث استحوذت أورا بشكل استراتيجي على 400 فدان في شرق القاهرة الجديدة، لتطوير أحدث مشروعاتها الخدمية العمرانية المتكملة والذي سيستند إلى النجاح الذي حققه مشروع " ZED". وسيكون هذا المشروع عبارة عن مجتمع مستدام وسيدمج بين المساحات السكنية والتجارية والإدارية.
3. كيف كان أداء مبيعات شركتكم في عام 2019؟ وكيف تخططون للحفاظ على هذا الزخم والنتائج القوية وتنميتها؟
في عام 2019، باعت أورا للتطوير العقاري 1000 وحدة سكنية في المرحلة الأولى و400 وحدة سكنية في المرحلة الثانية من مشروع " ZED" العقاري. وللحفاظ على هذه النتائج القوية، ينبغي على شركة أورا أن تستفيد من نقطة قوتها الأبرز والتي تتمثل في توفير مشاريع فاخرة وعالية الجودة بأسعار مقبولة باعتبارها شركة عقارية رائدة. كما ينبغي أن تواصل أورا الترويج لـمشروع " ZED" ومشروع القاهرة الجديدة وتسليط الضوء على رؤيته الاستثنائية المتمثلة في تقديم أرقى أوجه الحياة الحضرية التي تعتمد على روعة الجمال الطبيعي للمساحات الخضراء وتقدم أروع صور الحياة الفاخرة عبر المنصات الدولية.
وستواصل أورا إضافة المزيد من الأجواء الحيوية إلى مشروع " ZED" من خلال الحديقة التابعة للمشروع، مع تنظيم المزيد من الفعاليات العالمية مثل فعالية "ونتر وندرلاند".
4. هلا حدثتنا عن تواجدكم خارج مصر؟ هل لديكم أي خطط للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؟ وما هي الدول الرئيسية المستهدفة ولماذا؟
تمتلك أورا للتطوير العقاري حضوراً قوياً للغاية في الأسواق الخارجية حيث أطلقت الشركة وتدير حالياً خمسة مشاريع في البلدان التالية: المملكة المتحدة وقبرص واليونان وجزر الكاريبي وباكستان. وتوفر جميع هذه المشاريع وجهات عالمية المستوى في قلب أهم مناطق الجذب السياحي. نذكر منها على سبيل المثال منتجع "سيلفر ساندز" في جرينادا وهو منتجع فاخر في جزر الكاريبي يوفر ملاذاً رائعاً للاسترخاء يتوق إليه كل مسافر. وفي الوقت الحالي لا توجد أي خطة محددة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سوى السعي إلى اجتذاب المستثمرين للاستثمار في مشروع " ZED" والمشاريع المقبلة في مصر. لكنْ ومع رؤية فذة وطموحة كرؤية المهندس نجيب ساويرس، فإن أي وجهة في العالم قد تكون الهدف التالي لتطوير مشروع جديد عالمي المستوى.
5. لأي جنسية تنتمي الغالبية العظمى من المشترين لديكم؟
للأسف، لا يمكننا مشاركة هذه المعلومات لأننا نلتزم باتفاقيات السرية مع المستثمرين/ المشترين.
6. في الختام، هل يمكنكم تسليط الضوء على مشاريعكم القادمة لعام 2020؟
سيكون أهم المشاريع لعام 2020 المشروع الذي أعلن عنه مؤخراً في القاهرة الجديدة. ويشكل هذا المشروع وجهة متعددة الاستخدامات ويهدف إلى بناء مجتمع مستدام من خلال دمج الأغراض السكنية والتجارية والإدارية في مساحة واحدة وبالتالي تلبية جميع احتياجات المعيشة والأنشطة الأساسية في وجهة واحدة. وسيشمل المشروع وحدات سكنية متنوعة، من الفلل والشقق وصولاً إلى وحدات الدوبلكس على السطح، ووحدات البنتهاوس.
وسيشمل المشروع الذي يمتد على مساحة 400 فدان على نادي رياضة اجتماعي على مساحة 50 فدان طبقا لموصفات عالمية. وسيحتوي المشروع أيضاً على مساحات خضراء شاسعة وجامعة ومجموعة متنوعة من المطاعم الراقية ليصبح الوجهة المفضلة للمجتمعات المحلية المجاورة.