لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 28 ديسمبر 2019 12:00 ص

حجم الخط

- Aa +

السعودية: تسليم الدفعة الأولى من الفلل الجاهزة لمشروع إسكان العُلا بالمدينة المنورة

سلم محافظ محافظة العُلا الدفعة الأولى من الفلل الجاهزة لمشروع إسكان محافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة

السعودية: تسليم الدفعة الأولى من الفلل الجاهزة لمشروع إسكان العُلا بالمدينة المنورة

سلم محافظ محافظة العُلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة غرب السعودية، أمس الخميس، الدفعة الأولى من الفلل الجاهزة من مشروع إسكان محافظة العلا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية ليل أمس الخميس إن هذا المشروع هو من بين المشروعات الجاهزة التي يوفرها برنامج سكني، التابع لوزارة الإسكان، والتي تتوزع في مختلف المحافظات على مستوى جميع مناطق المملكة ضمن مجموعة من الخيارات الأخرى التي يوفرها البرنامج وتشمل الوحدات السكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين، والأراضي المجانية، وإمكانية شراء الوحدات السكنية الجاهزة، والبناء الذاتي وذلك بالاستفادة من القرض العقاري المدعوم بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

هيئة الترفيه السعودية تنفي منحها ترخيص للاحتفال برأس السنة الميلادية 2020

الهيئة العامة للترفيه السعودية تنفي منح ترخص لفعالية الاحتفال برأس السنة الميلادية 2020 مثلما أشاعت وسائل إعلام عديدة

فيديو: ما أكثر 10 كلمات بحث عنها السعوديون في غوغل خلال 2019؟

دأب شركة غوغل سنوياً على إحصاء وتصنيف ما يبحث الناس عنه على شبكة الإنترنت فكانت أكثر الكلمات بحثاً للسعوديين خلال 2019 هي الرياضة والتوظيف

وعبر عدد من المستفيدين المُستلمين عن سعادتهم باستلام وحداتهم السكنية ضمن مشروع إسكان العلا الذي يوفر 201 وحدة مع تكامل أعمال البنية التحتية وتوافر مواقع مخصصة للمرافق الخدمية المتنوعة.

وتعاني السعودية -التي يبلغ عدد سكانها نحو 32 مليوناً- من أزمة إسكان كبيرة، وتوفير المساكن بأسعار مناسبة للمواطنين البالغ عددهم نحو 21 مليوناً -بينهم نسبة كبيرة من الشباب- وهي إحدى أكبر المشاكل الاجتماعية الاقتصادية التي تواجهها المملكة؛ أكبر مصدر للنفط الخام في العالم.

وعلى مدى السنوات الأخيرة، أنفقت الحكومة السعودية عشرات المليارات من الدولارات لحل مشكلة الإسكان لكن البيروقراطية وصعوبة الحصول على الأراضي اللازمة للمشروعات حالا دون توفير القدر الكافي من الوحدات السكنية في السوق.

وتستهدف رؤية السعودية 2030 معالجة مشكلة نقص المساكن المتاحة للمواطنين وزيادة نسبة تملك المساكن للسعوديين بواقع خمسة بالمئة على الأقل لتصل إلى 52 بالمئة بحلول العام 2020 من 47 بالمئة حالياً.