حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 06:45 م

حجم الخط

- Aa +

وزير الإسكان السعودي: 400 ألف وحدة سكنية تدخل السوق سنوياً

وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل يؤكد أن 400 ألف وحدة سكنية تدخل السوق السعودي سنوياً بعضها تملك والبعض الآخر إيجار

وزير الإسكان السعودي: 400 ألف وحدة سكنية تدخل السوق سنوياً

أكد وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل أن نحو 400 ألف وحدة سكنية تدخل السوق السعودي سنوياً.

وأوضح الوزير أن بعضها يكون تملك والبعض الآخر هو إيجار.

وأضاف أن تنوع المساكن كان في السابق يخدم أصحاب الدخل المرتفع. أما الآن، فأصبحنا نحفز إنشاء وحدات سكنية للشرائح الأقل دخلاً تتراوح أسعارها ما بين 250 و750 ألف ريال (67 و200 ألف دولار).

وتعاني السعودية -التي يبلغ عدد سكانها نحو 32 مليوناً- من أزمة إسكان كبيرة، وتوفير المساكن بأسعار مناسبة للمواطنين البالغ عددهم نحو 21 مليوناً -بينهم نسبة كبيرة من الشباب- وهي إحدى أكبر المشاكل الاجتماعية الاقتصادية التي تواجهها المملكة؛ أكبر مصدر للنفط الخام في العالم.

الكويت والسعودية يوقعان أخيراً اتفاقات بشأن تقسيم المنطقة المقسومة الغنية بالنفط

وقعت الكويت والسعودية اتفاقاً ومذكرة تفاهم بشأن تقسيم المنطقة المقسومة التي تحوي حقولاً نفطية يتم تشغيلها على نحو مشترك بين الدولتين النفطيتين

فيديو: هل سيتحمل المشتركون في السعودية تكلفة تركيب عدادات الكهرباء الذكية؟

الشركة السعودية للكهرباء توضح التكلفة التي سيتحملها المشتركون حين تركيب العدادات الذكية لعشرة ملايين مشترك في عموم المملكة

وعلى مدى السنوات الأخيرة، أنفقت الحكومة السعودية عشرات المليارات من الدولارات لحل مشكلة الإسكان لكن البيروقراطية وصعوبة الحصول على الأراضي اللازمة للمشروعات حالا دون توفير القدر الكافي من الوحدات السكنية في السوق.

وتستهدف رؤية السعودية 2030 معالجة مشكلة نقص المساكن المتاحة للمواطنين وزيادة نسبة تملك المساكن للسعوديين بواقع خمسة بالمئة على الأقل لتصل إلى 52 بالمئة بحلول العام 2020 من 47 بالمئة حالياً.