لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 12 ديسمبر 2019 12:00 م

حجم الخط

- Aa +

الإسكان السعودية: 85 ألف ريال قرض حسن لمنسوبي وزارة التعليم

أطلقت وزارة الإسكان السعودية مبادرة جديدة لدعم منسوبي وزارة التعليم بقرض حسن يصل إلى 85 ألف ريال تهدف إلى توفير مسكن مناسب للمستفيدين المتقدمين من خلال بوابتها الإلكترونية

الإسكان السعودية: 85 ألف ريال قرض حسن لمنسوبي وزارة التعليم

أعلنت وزارة الإسكان السعودية عن إطلاق مبادرة جديدة لدعم منسوبي وزارة التعليم بقرض حسن يصل إلى 85 ألف ريال (22.674 دولار) تهدف إلى توفير مسكن مناسب للمستفيدين المتقدمين من خلال بوابتها المستحقين للدعم السكني.

وأكدت وزارة الإسكان، بحسب وسائل إعلام محلية، أنه تم تعديل آلية دعم جميع المواطنين المدنيين فوق سن الـ 50 عاماً ليصبح القرض الحسن لتلك الفئة 95 ألف ريال (25.341 دولار)؛ وذلك لشراء وحدات سكنية جاهزة من السوق.

وأوضحت الوزارة أن الدعم سيشمل منسوبي التعليم ممن تقع أعمارهم بين 40 إلى 44 عاماً بمبلغ 75 ألف ريال (20 ألف دولار)، ومن يزيد عن 45 عاماً حتى 49 عاماً سيحصل على قرض حسن بقيمة 85 ألف ريال، بينما سيصبح لجميع المواطنين المدنيين 95 ألف ريال لمن هم أعمارهم فوق 50 عاماً، مع وقف آلية الدعم القديمة.

وأضافت أن سداد القرض الحسن سيتم مع مبلغ الدعم الشهري وذلك لمدة 10 سنوات بواقع 625 ريالاً لمن يستحق 75 ألفاً، و708 ريالات لمن يستحق 85 ألفاً، وبالنسبة لجميع المدنيين خارج سلك التعليم والذين سيحصلون على 95 ألف ريال، فسيكون القسط 791 ريالاً.

وفي سياق منفصل، أكدت وزارة الإسكان، بحسب صحيفة "سبق" السعودية صباح اليوم الخميس، أن مبادرة دعم منسوبي التعليم بقرض حسن، يصل إلى 85 ألف ريال، لمن أعمارهم تقع بين 40 و49 سنة، لن تشمل من استفاد من القرض في وقت سابق، موضحة أن الاستفادة من القرض الحسن ستكون للمتقدمين على الوزارة ومن هم على قوائم الانتظار بصندوق التنمية العقارية على حد سواء.

وكانت وزارتا الإسكان والتعليم قد وقعتا، في العام 2016، على اتفاقية تفاهم لتوفير وحدات سكنية لمنسوبي وزارة التعليم في جميع مناطق المملكة، وذلك ضمن ما يعرف بمشروعات "الإسكان المؤسسي" التي تنفذها وزارة الإسكان قبل أن تترجم بمبادرة قرض حسن دون فوائد بجانب الدعم الرئيسي البالغة قيمته 500 ألف ريال (حوالي 133 ألف دولار) للتقليل من الأعباء وعناء البحث عن مسكن.

وسيتم البدء في تطبيق المبادرة يوم الإثنين المقبل 16 ديسمبر/كانون الأول 2019 لمنسوبي التعليم حسب العمر المستهدف.

السعودية تستعد لطرح سندات دولية جديدة قريباً

تتوقع الرياض أن تطرح السعودية سندات دولية ربما يكون في يناير في إطار خطط لجمع ديون بقيمة 32 مليار دولار في 2020

رئيس هيئة الترفيه السعودية يبشر بشيء مبهر قبل نهاية العام

أكد رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، أنه وافق على تصاميم جديدة لـ "البوليفارد" حتى يظهر بحلته الجديدة قبل نهاية السنة، واعداً زوار منطقة الفعاليات بشيء مبهر.

وتعاني السعودية -التي يبلغ عدد سكانها نحو 32 مليوناً- من أزمة إسكان كبيرة، وتوفير المساكن بأسعار مناسبة للمواطنين البالغ عددهم نحو 21 مليوناً -بينهم نسبة كبيرة من الشباب- وهي إحدى أكبر المشاكل الاجتماعية الاقتصادية التي تواجهها المملكة؛ أكبر مصدر للنفط الخام في العالم.

وعلى مدى السنوات الأخيرة، أنفقت الحكومة عشرات المليارات من الدولارات لحل مشكلة الإسكان لكن البيروقراطية وصعوبة الحصول على الأراضي اللازمة للمشروعات حالا دون توفير القدر الكافي من الوحدات السكنية في السوق.

وتستهدف رؤية السعودية 2030 معالجة مشكلة نقص المساكن المتاحة للمواطنين وزيادة نسبة تملك المساكن للسعوديين بواقع خمسة بالمئة على الأقل لتصل إلى 52 بالمئة بحلول العام 2020 من 47 بالمئة حالياً.