لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 25 نوفمبر 2019 08:30 م

حجم الخط

- Aa +

بالفيديو.. تطوير مشروع سعديات غروف في أبوظبي بقيمة 8 مليارات درهم

يتم تطوير مشروع "سعديات غروف" في قلب المنطقة الثقافية بجزيرة السعديات في أبوظبي على عدة مراحل، فيما من المتوقع أن تبدأ عملية تسليم المرحلة الأولى عام 2022.

بالفيديو.. تطوير مشروع سعديات غروف في أبوظبي بقيمة 8 مليارات درهم

أطلق سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، اليوم مشروع "سعديات غروف" في قلب المنطقة الثقافية بجزيرة السعديات في أبوظبي، والذي تطوره "الدار العقارية" بقيمة إجمالية تبلغ 8 مليارات درهم.

وقام سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان بجولة في مركز "تجربة سعديات غروف" التفاعلي الواقع في ممشى السعديات، اطّلع خلالها على المخطط الرئيس والنماذج التصميمية للمشروع، وفقا لوكالة أنباء الإمارات. 

كما حضر سموه عرضاً تقديمياً يوضح التأثير الذي سيحدثه "سعديات غروف" على عدة محاور، من تحويل وتنشيط خطط التجزئة والسياحة والترفيه في أبوظبي، إلى المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى العاصمة.

ويتم تطوير مشروع "سعديات غروف" على عدة مراحل، فيما من المتوقع أن تبدأ عملية تسليم المرحلة الأولى عام 2022. 

 

ويتميز مشروع "سعديات غروف" بهويةٍ ثقافية متكاملة، تركّز في مضمونها على إثراء البعد الثقافي لمختلف نواحي الحياة في أبوظبي، إذ تم تصميم المشروع بأسلوب إبداعي ومتجدّد يحاكي الأهمية الكبيرة التي يمثّلها موقعه على الساحة الثقافية العالمية، ليحتضن عند اكتماله منظومةً متكاملةً من المساحات السكنية والتجارية، تعزّز بمكوناتها المختلفة ثقافة العَيش لسكان وزوار العاصمة.

وسيشكّل المشروع عند افتتاحه حلقة وصلٍ استثنائية تجمع بين متحف اللوفر أبوظبي ومتحف الشيخ زايد الوطني ومتحف جوجنهايم أبوظبي. 

دبي تعلن عن إجازة يوم الشهيد واليوم الوطني

أعلنت دائرة الموارد البشرية بحكومة دبي أن إجازة يوم الشهيد واليوم الوطني تبدأ يوم الأحد الموافق الأول من ديسمبر وحتى الثلاثاء الثالث من ديسمبر.
 

فمن خلال 3706 وحدات سكنية، منها 170 شقة تابعة لفنادق عالمية، يهدف مشروع "سعديات غروف" إلى توفير مجمّعات سكنية ترسّخ ثقافة الانتماء، يتخلّلها 60 ألف متر مربع من مساحات التجزئة والمطاعم وفنادق، إضافة إلى مساحات عمل مشتركة تم تخصيصها لتفعيل ثقافة التواصل والتعاون، ووجهات متعدّدة للترفيه والفنون وحلول التكنولوجيا الذكية تركّز على تعزيز ثقافة الاستمتاع وتشجيع ثقافة الإبداع بمختلف أشكاله وألوانه.

وستشمل المرحلة الأولى من "سعديات غروف" 606 وحدات سكنية وحوالي 200 وحدة للتجزئة، مدعومة بمجموعة من المرافق المنوعة بما فيها الصالات الرياضية وأحواض السباحة ومناطق لعب الأطفال وحدائق مجتمعية، ومسار للركض سيربط المشروع بأكمله.

إكسبو دبي 2020 يحتضن فعاليات تجارية وترفيهية عالمية، تعرف عليها

سيحتضن مركز دبي للمعارض عددا من الفعاليات التي ستنظمها إنفورما خلال إكسبو 2020 دبي، منها معرض سيتي سكيب، ومعرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة، إضافة إلى انطلاق معرض غيمز كون
 

وعملاً بالأولويات الاستراتيجية التي تبنّتها شركة الدار، فقد تمّ التركيز بشكل كبير على تطبيق ثقافة الاستدامة والمبادرات الخضراء في المشروع، إذ سيتم تنفيذ نسبة 50% منه عبر برنامج تعزيز القيمة المحلية المضافة /ICV/، الذي كانت قد أعلنت عنه الدار مؤخراً، والذي يهدف إلى توفير فرص عمل جديدة للكوادر الإماراتية الماهرة ضمن القطاع الخاص، بالإضافة إلى تحديد مصادر محلية للسلع والخدمات من داخل دولة الإمارات.

وتضم جزيرة السعديات متحف اللوفر أبوظبي ومنارة السعديات وخمسة منتجعات شاطئية فاخرة ومؤسسات تعليمية مهمة بما فيها جامعة نيويورك أبوظبي ومدرسة كرانلي، وسيعزز "سعديات غروف" والمتاحف المستقبلية المخطط لها، مكانة جزيرة السعديات كوجهة متميزة ومفضلة.