أبوظبي تطلق رحلة شراء منزل رقمية متكاملة خلال جيتكس 2019

رحلة "شراء منزل" نتاج اتفاقية ثلاثية بين دائرة التخطيط العمراني والبلديات" و "هيئة أبوظبي الرقمية" وشركة "الدار" العقارية
 أبوظبي تطلق رحلة شراء منزل رقمية متكاملة خلال جيتكس 2019
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 07 أكتوبر , 2019

وام- أطلقت "دائرة التخطيط العمراني والبلديات" ضمن فعاليات جناح حكومة أبوظبي في "أسبوع جيتكس للتقنية 2019" رحلة "شراء منزل" الرقمية المتكاملة وذلك بالتعاون مع "هيئة أبوظبي الرقمية" وشركة الدار العقارية .

وتعتبر رحلة "شراء منزل" نتاج اتفاقية ثلاثية بين دائرة التخطيط العمراني والبلديات" و "هيئة أبوظبي الرقمية" وشركة "الدار" العقارية والتي تنص على التعاون فيما يتعلق بتوفير جيل جديد من الخدمات الحكومية يتميز بالاستباقية والكفاءة وذلك من خلال مبادرات مشتركة وتنظيم فعاليات لتعزيز المناقشات الموسعة بين الجهات المعنية لبحث سبل تطوير القطاع الخدمي الحكومي.

كما تتيح اتفاقية التعاون إمكانية تبادل البيانات الرقمية بين الجهات الحكومية من خلال منظومة متكاملة تسهل الوصول إلى مصادر البيانات الموثوقة بشكل سريع وآمن.

وتتيح الرحلة الجديدة للمتعاملين مجموعة متكاملة من الخدمات المرتبطة بشراء منزل، تبدأ بالبحث عن منزل مناسب حسب المنطقة والخدمات المجاورة بالإضافة إلى الرسومات الهندسية وصور للشكل الخارجي للمنزل مروراً بالاختيار من بين عدد من حلول التمويل لشراء المنزل، ثم من خلال التواصل مع شركة الدار يتم تحديد أفضل الخيارات التمويلية وبعدها إتمام إجراءات انتقال الملكية تمهيداً لطلب المرافق من كهرباء ومياه وإنترنت وغيرها.

وأكدت سعادة الدكتورة روضة سعيد السعدي، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية أهمية التعاون بين الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، مشيدة بالجهد المشترك مع دائرة التخطيط العمراني والبلديات وشركة الدار العقارية والذي أثمر هذه الرحلة المتكاملة التي تلبي احتياجات المتعاملين بشكل سلس وسريع ومخصص.

من جانبه أكد الدكتور عبدالله غريب البلوشي، مستشار في دائرة التخطيط العمراني والبلديات، أن هذا التعاون يُشكّل خطوة مهمة في سبيل تعزيز التكامل الحكومي من أجل إرساء أسس متينة لمنظومة رقمية متكاملة تعتمد استخدام تقنيات متقدمة في مجال التكنولوجيا الرقمية.

من جهته قال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية إن هذه الشراكة تتماشى إلى حدٍّ بعيد مع الأهداف الاستراتيجية للشركة، سواء من ناحية التحول الرقمي أو من ناحية الارتقاء بتجربة العملاء، إذ تضع الشركة نصب أعينها سعادة المجتمع في إمارة أبوظبي وتركّز بشكل متواصل على تطوير وجهاتٍ متكاملة وتوفير خدماتٍ متطورة ترتقي إلى تطلّعات المقيمين والزوار في الإمارة، على حدٍّ سواء.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة