حجم الخط

- Aa +

الجمعة 9 Aug 2019 09:30 م

حجم الخط

- Aa +

أكبر شركة عقارية في أبوظبي تدرس دخول السعودية ومصر

طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية يعلن أن الدار العقارية تدرس توسيع أعمال التطوير وإدارة الأصول في السعودية أكبر دولة خليجية وفي مصر أكبر دولة عربية

أكبر شركة عقارية في أبوظبي تدرس دخول السعودية ومصر

أكد الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية أن أكبر شركة عقارية في أبوظبي تدرس توسيع أعمال التطوير وإدارة الأصول في السعودية أكبر دولة خليجية من حيث السكان والمساحة وفي مصر أكبر دولة عربية من حيث السكان.

وأضاف طلال الذيابي، بحسب صحيفة "الخليج" الإماراتية "ترى شركة الدار فرصاً مثيرة للاهتمام في المملكة العربية السعودية، مع وجود خطط للتوسع والاستثمار هناك، فيما يعتبر سوق العقارات المصري، سوقاً جاذباً للغاية ونحن نتطلع إليه دائماً".

وأوضح "الذيابي" أن ظروف العرض والطلب في سوق أبوظبي العقاري أكثر توازناً، بالمقارنة مع الأسواق الأخرى، ذلك لأن 80 بالمئة من المبيعات هي على الخريطة. وشهدت الدار ارتفاعاً في الطلب، لا سيما في العقارات ذات الأسعار المناسبة.

وتوقع أن تصل مبيعات الشركة من الأراضي والوحدات السكنية إلى أربعة مليارات درهم خلال العام الحالي، وذلك بفضل قانون التملك العقاري الجديد الذي أتاح للأجانب التملك بشكل حرّ، بنسبة 100 بالمئة في المناطق الاستثمارية في إمارة أبوظبي.

وقال إن قيمة مشاريع الشركة الجاري تطويرها في الوقت الراهن يبلغ 8.2 مليار درهم، مشيراً إلى أن الشركة حريصة على طرح مشاريع تتناسب مع جميع الفئات سواء ذوي الدخل المرتفع أو ذوي الدخل المتوسط خاصة مع وجود طلب كبير على المشاريع الموجهة لذوي الدخل المتوسط التي حققت مبيعات كبيرة مؤخراً مثل مشروعي الريمان 1 والريمان 2 في منطقة الشامخة ومشروع ليا الواقع في جزيرة ياس.

وأضاف "شهدنا طلباً كبيراً من الأجانب المقيمين في أبوظبي على شراء الأراضي والوحدات السكنية في مشاريعنا، خاصة مع حرية تملك وحداتهم وبيعها وشرائها وتداولها، عقب صدور قانون التملك العقاري الجديد، الأمر الذي يتوقع أن يدفع مزيداً من الناس على الشراء والتملك".

وأكد أن شركة الدار العقارية تمتلك في محفظتها أراضي تبلغ مساحتها 75 مليون متر مربع لم يجرِ تطويرها بعد.

وكانت شركة الدار العقارية أعلنت يوم الخميس الماضي عن صعود أرباح الربع الثاني بنسبة سبعة بالمئة، وقالت إن الثقة في القطاع العقاري بالإمارة الثرية ارتفعت.

وذكرت شركة الدار العقارية المرتبطة بالحكومة والتي شيدت حلبة سباق فورمولا 1 للسيارات أنها حققت ربحاً صافياً قدره 476 مليون درهم (129.6 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو/حزيران 2019 وذلك مقارنة مع صافي ربح 445 مليون درهم في نفس الفترة قبل عام.

وكانت المجموعة المالية هيرميس توقعت أن تحقق الدار ربحاً صافياً بقيمة 477 مليون درهم في الربع الثاني.

وقال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي للشركة في وقت سابق "نشهد اليوم ارتفاعاً في معدلات الثقة بالقطاع العقاري في أبوظبي بعد إطلاق حزمة مشاريع تطويرية بقيمة تسعة مليارات درهم منذ بداية العام".