البنوك السعودية تطالب تحذر من جهات التمويل العقاري غير المرخصة

لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية تحذر المواطنين والمقيمين من خطوة الجهات غير المرخص لها بالتمويل العقاري في السعودية
البنوك السعودية تطالب تحذر من جهات التمويل العقاري غير المرخصة
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 31 يوليو , 2019

حذرت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية المواطنين السعوديين من خطورة الجهات غير المرخص لها بالتمويل العقاري في المملكة.

وقال حساب "البنوك السعودية" في تغريدة عبر موقع تويتر رصدها أريبيان بزنس "قبل أن توقع عقد التمويل، عليك أن تتعرف على جهة التمويل جيداً"، موضحاً أن اختيار التمويل العقاري أصبح من أهم القرارات المالية التي يتخذها الفرد وأكثرها تعقيداً بسبب زيادة المعروض من المنتجات التمويلية العقارية في السوق السعودي من جهات عدة. فالتمويل العقاري متوفر في السوق بعدة أشكال مختلفة تتميز باختلاف معدلات الفائدة الثابتة والمتغيرة وطرق السداد والرسوم والمميزات التي تقدمها كل من جهة الاقتراض.

وأضاف أن من بين هذه المنتجات المختلفة يوجد ما يتناسب مع احتياجاتك، لذلك يجب أن تقارن بين المنتجات التمويلية المتاحة في السوق لتختار ما هو مناسب لإمكانياتك وأقل تكلفة.

ولخص خطوات اختيار التمويل العقاري المناسب في تكلفة التمويل، وكلفة الأجل، واستشارة ذوي الخبرة، وميزات المنتج، وأخيراً فترة سداد التمويل.

وأكد الحساب -الذي يعنى بالتوعية المصرفية في المملكة- على خطورة التعامل مع الجهات غير مرخصة، وأوضح طرق الحصول على تمويل عقاري في السعودية من خلال تمويل عقاري، والرهن العقاري، والإيجار المنتهي بالتمليك، وأخيراً برنامج القرض العقاري المدعوم.

للإطلاع بشكل أوفى على نصائح لجنة الإعلام والتوعية المصرفية حول موضوع التمويل العقاري، يرجى الدخول إلى الرابط التالي:

https://www.saudi-banks.info/ar/financial-awareness/individual-awareness...


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة