السعوديون من أكثر الأجانب شراءً للعقارات الفاخرة في لندن

سعوديون أثرياء ينافسون الصينيين والروس والأمريكيين في شراء العقارات الفاخرة في عاصمة الضباب لندن
السعوديون من أكثر الأجانب شراءً للعقارات الفاخرة في لندن
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 24 يونيو , 2019

أظهر تقرير أن السعوديين دخلوا كمنافس قوي على العقارات الفاخرة في العاصمة البريطانية لندن مع كلاً من الصينيين والأمريكيين والروس مدفوعين بضعف الجنيه الإسترليني وتخفيف حدة زيادة ضرائب المبيعات.

وأظهر البحث الذي أجرته مجلة نايت فرانك (Knight Frank)، بحسب صحيفة "الوطن" السعودية السبت الماضي، تصدر الصين -صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم- على قائمة أكبر مشتري العقارات في الخارج، وجاء الأمريكيون ثانياً، في حين صعد السعوديون إلى المرتبة الثالثة، واستقر الروس في المرتبة الرابعة.

ويقول البحث إن المشترين من الخارج استفادوا من ضعف الجنيه الإسترليني منذ أن صوتت بريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي، مما ساعد في تخفيف حدة زيادة ضرائب المبيعات، في حين أن الكثير من سوق الإسكان الفاخرة في لندن واصل الصراع على الماضي أربع سنوات، هناك علامات على أن المنازل الأغلى تجد مشترين على استعداد للالتزام على الرغم من عدم الاستفادة من التخفيضات الحادة.

وبلغ الإنفاق على شراء العقارات بوسط لندن بمعدل 34.5 مليون ريال للأمريكيين، و42.7 مليون ريال للروس، و 62.9 مليون ريال للسعوديين.

وارتفعت أعداد السائحين السعوديين وإنفاقهم خلال زياراتهم للندن في السنوات الأخيرة، ويأتي ذلك بسبب هبوط الجنيه الإسترليني الذي بات يغري مزيد من الخليجيين وخاصة السعوديين لقضاء إجازاتهم في لندن التي تعد أعرق العواصم الأوربية لدى السعوديين نظراً للعلاقات التاريخية التي تربط السعودية بالمملكة المتحدة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة