أرادَ ترحب بالمجموعة الأولى من المالكين في مشروعها «مساكن نَسمَة» بالشارقة

حظيت أوّل دفعة من المالكين بترحيب خاص من جانب الشيخ سلطان، حيث تسلموا مفاتيح منازلهم مع الباقات الترحيبيّة من أرادَ
 أرادَ ترحب بالمجموعة الأولى من المالكين في مشروعها «مساكن نَسمَة» بالشارقة
الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي مع أحد المالكين
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 29 مايو , 2019

سلّمت أرادَ مؤخراً أوّل باقة من المنازل لمالكيها بعد سنتين من إطلاق مشروعها الأوّل، مساكن نَسمَة. وقد باشر المطوّر العقاري في شهر إبريل الماضي بعملية التسليم للمشترين ضمن المرحلة الأولى من المشروع، والتي تتكوّن من 107 فلل ومنازل متلاصقة، حيث بدأ تسليم المفاتيح للمالكين في 28 مايو الجاري.

ووفق بيان وصل أريبيان بزنس، قال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة أرادَ: "يشكلّ هذا اليوم لحظة تاريخيّة مهمّة في مسيرة أرادَ. فمنذ انطلاق أعمالنا في أواخر 2016، وضع قرابة 3500 مشترٍ ثقتهم في شركتنا عند شرائهم منازل المستقبل لدينا. ومن هنا، فإنه من دواعي فخرنا وسرورنا ترجمة هذه الثقة الغالية إلى التزامٍ حقيقي من جانبنا عبر تسليم أوّل باقة من منازلنا لمالكيها".

وخلال حديثه عن المزايا المختلفة التي سيحظى بها المالكون الجُدد في المشروع، أضاف رئيس مجلس إدارة أرادَ: "يتميّز مجتمعنا المتكامل بموقعه الاستراتيجي، ومرافقه الخدميّة الاستثنائية، وتصاميمه الحديثة وفق أعلى معايير الجودة وأفضل الممارسات المهنية المتبعة. ونحن حالياً بصدد بيع آخر الوحدات المتبقية في مساكن نَسمَة وضمان تسليم جميع المنازل قبل نهاية يونيو من العام القادم".



هذا، وقد حظيت أوّل دفعة من المالكين بترحيب خاص من جانب الشيخ سلطان، حيث تسلموا مفاتيح منازلهم مع الباقات الترحيبيّة من أرادَ خلال احتفالية رمزية أقيمت على عتبات أبواب منازلهم الجديدة.

وفي سياقٍ متصل، أعلنت أرادَ عن ترسية عقود المرحلتين الرابعة والخامسة من مساكن نَسمَة، حيث فازت شركة انترماس للهندسة والمقاولات بعقدٍ لبناء 302 وحدة ضمن المرحلة الرابعة، في حين تم تكليف شركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده ببناء 178 وحدة ضمن المرحلة الخامسة من المشروع. وستنتهي جميع الأعمال الإنشائية للمشروع كاملاً بحلول نهاية يونيو 2020.


هذا، وقد أطلق مشروع مساكن نَسمَة في شهر مارس 2017، وبات أسرع المشاريع العقارية مبيعاً في إمارة الشارقة حين تم بيع جميع وحدات مرحتله الأولى خلال أقلّ من شهرٍ واحد، حيث استقطب الموقع المميّز الذي يتمتع به المشروع، إضافة إلى أسعاره المنافسة ومرافقه الخدمية الاستثنائية، اهتمام المستثمرين والمشترين من داخل وخارج الدولة.

وتمتد مساكن نَسمَة على مساحةٍ تزيد عن 5 ملايين قدم مربعة، وتضم أكثر من 900 فيلا ومنزل متلاصق ذات تصاميم رائعة ضمن مخططٍ رئيسي روعي فيه خصوصية ورفاهية العائلات وتم الاهتمام فيه بنشر المساحات الخضراء الرحبة المنسقة في أرجاء المشروع.

هذا، وقد بدأت الأعمال الإنشائية في مساكن نَسمَة في شهر ديسمبر 2017، ويتوقع الانتهاء من جميع أعمال البناء في المشروع بحلول نهاية الربع الثاني من عام 2020.

ويضم هذا المجتمع العصري الحديث ميدان نَسمَة، ومركزاً للتسوّق، ومركزاً مجتمعياً يضم بدوره أندية لياقة بدنية وحوض سباحة خارجي وحضانة وسوبرماركت وسلسلة من المطاعم والمقاهي المطلّة على حديقة عامّة منسقة تنتشر على مساحة 13 فداناً. كما يحوي المجتمع فرعاً لمدرسة جيمس الدولية، وحديقتين صغيرتين ومسجداً.

وسيستفيد القاطنون في مساكن نَسمَة من العديد من المرافق الاستثنائية ضمن محيطٍ لا يتجاوز خمسة كيلومترات من المشروع، بما في ذلك مسجد الشارقة الجديد والأكبر على مستوى الإمارة، وحديقة الشارقة النباتية ومركز المؤتمرات في الشارقة والمتوقع افتتاحهما خلال الأعوام القليلة القادمة، إضافة إلى تلال مول، والذي سيكون أحد أكبر المراكز التجارية في الشارقة عند افتتاحه قريباً.

جديرٌ بالذكر أن أرادَ تأسست في أواخر عام 2016 ضمن رؤيةٍ طموحة لتشييد مجتمعات حضرية تمنح قاطنيها بيئة مثرية ومُلهمة ونابضة بالحيوية والنشاط، ويمثل مشروعها الثاني "الجادة" أكبر مشروعٍ متعدد الاستعمالات في تاريخ الشارقة ويمتدّ على مساحةٍ تزيد عن 24 مليون قدم مربعة في قلب المدينة الجديدة. وقد أقامت الشركة العديد من الشراكات الاستراتيجية فيما يتعلق بالمشروع مع مجموعة من المؤسسات العالمية المرموقة، بما في ذلك شركة زها حديد للهندسة المعمارية ومجموع إعمار للضيافة، وتجري الأعمال الإنشائية في الجادة على قدمٍ وساق، حيث يتوقع تسليم أول دفعة من المنازل لمالكيها بحلول نهاية عام 2019.
 



اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج