بقسط شهري 997 ريال... برنامج سكني يطلق مشروع بوفارديا سيتي بجدة ‎

برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان السعودية يطلق مشروع بوفارديا سيتي الذي يُعد ثالث مشاريعه السكنية في ضاحية الجوهرة شمال مدينة جدة بالقرب من مدينة الملك عبدالله الرياضية
بقسط شهري 997 ريال... برنامج سكني يطلق مشروع بوفارديا سيتي بجدة ‎
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 24 مايو , 2019

أطلق برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية مشروع "بوفارديا سيتي" الذي يُعد ثالث مشاريعه السكنية في "ضاحية الجوهرة" الواقعة شمال مدينة جدة بالقرب من مدينة الملك عبدالله الرياضية.

وأوضح البرنامج الحكومي في بيان أن مشروع بوفارديا سيتي يوفر وحدات سكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع القطاع الخاص يتم تسليمها للمستفيدين خلال فترة زمنية لا تتجاوز ثلاثة أعوام كحد أقصى من تاريخ اكتمال حجوزات المشروع.

وأكد أن مشروع "بوفارديا سيتي" متاح للحجز من قبل المواطنين المسجلين في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، وذلك من خلال زيارة المشروع لاستعراض الوحدات السكنية التي يوفرها، أو الدخول على رابط المشروع من خلال موقع البرنامج على الانترنت https://sakani.housing.sa/project/542240

ويقع المشروع على مساحة تتجاوز نصف مليون متر مربع، ويوفر 2606 وحدات سكنية من نوع شقة، متعددة المساحات والنماذج والتصاميم، تصل مساحاتها إلى 221 متر مربع، وبأسعار تبدأ من 299 ألف ريال، وقسط شهري يبدأ من 997 ريال شهرياً.

ويضم عديد من المرافق الخدمية، ومواقع مخصصة للجهات الحكومية، إضافة إلى مسطحات خضراء وحدائق عامة، ويتميز بتكامل البنية التحتية في المشروع من أرصفة وإنارة وصرف صحي، وتصريف لمياه الأمطار وغيرها.

وأكد "سكني" أن هذا المشروع يأتي امتداداً للمشاريع السابقة التي أعلن عنها البرنامج لتوفير خيارات متنوعة للمستفيدين من الدعم السكني، حيث تم تدشين "ضاحية الجوهرة السكنية" منتصف شهر إبريل/نيسان الماضي، ويضم حتى الآن ثلاثة مشاريع سكنية توفر أكثر من خمسة آلاف وحدة سكنية، حيث تم إطلاق مشروعي "الجوهرة رزدينس"، و"فينان" خلال الفترة الماضية، وتتميز ضاحية الجوهرة السكنية بموقعها الاستراتيجي شمال مدينة جدة، وبالقرب من العديد من المرافق الهامة في المحافظة.

ويوفر برنامج "سكني" عديد من الخيارات السكنية للمستفيدين المسجلين في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، تشمل شراء الوحدات السكنية ضمن مشاريع وزارة الإسكان الجاهزة، أو المشاريع السكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع القطاع الخاص، إضافة خيار الحصول على أرض سكنية مجانية، أو قرض عقاري مدعوم الأرباح لشراء الوحدات الجاهزة من السوق، أو البناء الذاتي لمن يمتلكون أراض.

وأطلق "سكني" حتى الآن نحو 73 مشروعاً سكنياً بالشراكة مع القطاع الخاص توفر أكثر من 130 ألف وحدة سكنية "تحت الإنشاء" في مختلف مناطق السعودية.

وتعاني السعودية -التي يبلغ عدد سكانها نحو 32 مليوناً- من أزمة إسكان كبيرة، وتوفير المساكن بأسعار مناسبة للمواطنين البالغ عددهم نحو 21 مليوناً -بينهم نسبة كبيرة من الشباب- وهي إحدى أكبر المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها المملكة أكبر مصدر للنفط الخام في العالم.

وتستهدف رؤية السعودية 2030 معالجة مشكلة نقص المساكن المتاحة للمواطنين وزيادة نسبة تملك المساكن للسعوديين بواقع خمسة بالمئة على الأقل لتصل إلى 52 بالمئة بحلول العام 2020 من 47 بالمئة حالياً.

وعلى مدى السنوات الأخيرة، أنفقت الحكومة عشرات المليارات من الدولارات لحل مشكلة الإسكان لكن البيروقراطية وصعوبة الحصول على الأراضي اللازمة للمشروعات حالا دون توفير القدر الكافي من الوحدات السكنية في السوق.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة