22 مليار ديون سعودي أوجيه و6000 طلب تنفيذ

بلغت مديونية حوالي 43 ألف موظف من مختلف الجنسيات قرابة مليار ريال
22 مليار ديون سعودي أوجيه و6000  طلب تنفيذ
الأربعاء, 22 مايو , 2019

أكدت صحيفة سعودية ما نشرته صحيفة لبنانية قبل أيام أن حجم الديون المترتبة على شركة سعودي أوجيه تقدر بـ 21مليارا و600 مليون ريال في حين بلغ المبلغ المحجوز في حساب المحكمة 83 مليونا و700 ألف ريال في حين بلغ موجودات البنك 171 ألف ريال فقط. كما لفتت صحيفة عكاظ أن عدد المتقدمين للتنفيذ بلغ 6000 طلب خلاف طلبات لجهات وبنوك.

وأشارت المصادر إلى أن الدائنين لم يتفقوا على تسوية ودية ما دفع المحكمة لتعيين خبير لتصفية مستحقات الدائنين والغرماء. وتشمل الديون المقيدة على سعودي أوجيه، رواتب وأجرة العاملين بالشركة وهم حوالي 43 ألف موظف من مختلف الجنسيات (بينهم 3 آلاف لبناني) وتبلغ قيمة مطالباتهم حوالي مليار ريال، وديون الدولة على الشركة وأخرى لصالح شركات وبنوك ومؤسسات وأفراد.

وكانت تقرير في صحيفة الأخبار اللبنانية أشار أول أمس أن لجنة المتابعة ستعقد إجتماعاً الجمعة المقبل لاتخاذ «القرار المناسب».

يذكر أن شركة سعودي أوجيه المحدودة تأسست في يناير 1978 في العاصمة السعودية الرياض وأثر هبوط أسعار النفط منذ منتصف 2014 وما أعقبة من خفض حاد للإنفاق الحكومي بشكل كبير على قطاع المقاولات في المملكة وعلى أوجيه بوجه خاص التي كانت تعاني أصلا من الإدارة السيئة وغياب الحوكمة والشفافية بحسب ما أكده خبراء اقتصاديون حين بدأ تعثر الشركة التي أغلقت أبوابها منذ عامين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة