انخفاض أسعار العقارات في السعودية يتسبب بارتفاع حركة البيع والشراء

أخبار السعودية: انخفاض أسعار العقارات في السعودية كان السبب في ارتفاع حركة البيع والشراء الذي يشهده سوق العقارات مؤخراً
انخفاض أسعار العقارات في السعودية يتسبب بارتفاع حركة البيع والشراء
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 14 مايو , 2019

أفاد تقرير اليوم الثلاثاء أن انخفاض أسعار العقارات في المملكة العربية السعودية كان السبب في ارتفاع حركة البيع والشراء الذي يشهده سوق العقارات مؤخراً.

وقال استشاري المبيعات فيصل الكثيري لموقع "أخبار24" إن سوق العقارات تجاوز مرحلة الركود، حيث تحرك بشكل كبير خلال الربع الأول من العام 2019، وذلك بسبب انخفاض أسعار العقارات، وأيضاً دعم صندوق التنمية العقارية.

ونصح "الكثيري" بأن الوقت الحالي هو الأنسب لامتلاك العقار.

ومن ناحية توجه ملاك العقار الجدد، قال "الكثيري" إنه في الوقت الراهن يرى الأغلب احتياج ذلك، كما أن أكثر المستهلكين يتجهون لشراء الشقق وخصوصاً الدورين، وأيضاً الفلل التي لا تتجاوز مساحتها 200 متر مربع.

وقال وليد العيسى الرئيس التنفيذي لشركة رزا للتطوير العقاري المملوكة للدولة، بحسب الموقع الإلكتروني السعودي، إن ثقافة المجتمع تغيرت ونوعية الطلب اختلفت، حيث قديماً كان الطلب على أي وحدة سكنية، أما في الوقت الحالي فالمستهلك أصبح واعياً، يبحث عن مقابل وخدمة وجودة.

وأضاف "العيسى" أن التوجه قبل 20 سنة على الشقق كان فقط للإيجار وليس للتملك، واليوم كثير من المستهلكين يتملكون ويشترون الشقق ذات الجودة العالية، والقريبة من الخدمات.

ومنذ حوالي سنتين، تشهد أسعار المنتجات العقارية في مدن السعودية -خاصة الكبيرة منها- انخفاضاً في أسعارها وذلك لعدة عوامل أبرزها نتيجةً لفرض وزارة الإسكان لرسوم على الأراضي البيضاء وبسبب نشاط صندوق التنمية العقارية وبرنامج "سكني" غير المسبوق مؤخراً في توزيع منتجات سكنية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة