كويتيون ينفذون وقفة احتجاجية لإصدار أوامر بناء في مدينتهم

أخبار الكويت: أصحاب قسائم في مدينة المطلاع بمحافظة الجهراء ينفذون وقفة احتجاجية في مقر المؤسسة العامة للرعاية السكنية وذلك لإصدار أوامر البناء
كويتيون ينفذون وقفة احتجاجية لإصدار أوامر بناء في مدينتهم
الوقفة الاحجاجية أمام مقر المؤسسة العامة للرعاية السكنية - صحيفة الرأي الكويتية
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 05 مايو , 2019

أكدت وسائل إعلام كويتية أن مواطنون أصحاب قسائم في مدينة المطلاع بمحافظة الجهراء غرب الكويت نفذوا صباح اليوم الأحد وقفة احتجاجية في مقر المؤسسة العامة للرعاية السكنية وذلك لإصدار أوامر البناء.

وكان رئيس لجنة أهالي المطلاع خالد العنزي أعلن في وقت سابق عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم الأحد لمعرفة موعد أوامر البناء الخاصة بالمدينة.

وأكد "العنزي" في تصريحات صحافية أنه "لم يتم الإعلان عن الجدول الزمني للمدينة حتى اليوم، داعياً جميع الأهالي إلى المشاركة في الوقفة للتعبير عن مطالبهم".

وقال رئيس لجنة المدينة المطلاع مشعل الهاجري، بحسب صحيفة "القبس" المحلية، إنهم يؤيدون موقف لجنة الأهالي ويرون أن الوقفة حق لجميع أصحاب الطلبات الإسكانية من أهالي المدينة.

وأضاف "الهاجري" أنه "من الضروري معرفة ما إذا كانت السكنية ستقبل بتسلم القسائم الجاهزة في المشروع، أم ستلتزم بنود العقد، وتنتظر لحين انتهاء المقاول من جميع القسائم المنصوص عليها في المرحلة الأولى، وعددها 12177 قسيمة".

وعن مطالب اللجنة، أوضح أن في مقدمها بيان موقف "السكنية" بشأن مواعيد تسليم أذونات البناء، مقترحا تعويض أصحاب الضواحي المتأخرة، عبر تمديد بدل الإيجار لهم، أو إعفاءهم من القيمة الرمزية للأرض.

وقالت صحيفة "القبس" إنه تواصل نشر بيانات التقرير الشهري لـ "السكنية"، ومن بينها تحقيق مشروع إنشاء وإنجاز أعمال الطرق والبنية التحتية لـ 3260 قسيمة في "جنوب عبد الله المبارك" تقدماً ملحوظاً؛ إذ بلغت نسبة الإنجاز الفعلية 39.31 بالمئة مقارنة بالنسبة التعاقدية المطلوبة، وهي 31.59 بالمئة.

وكشف التقرير، أيضاً، عن تقدم المشروع الخاص بإنشاء وصيانة 509 بيوت شرق تيماء؛ إذ بلغ إنجازه الفعلي 27.70 بالمئة مقابل نسبة تعاقدية، قدرها 12.60 بالمئة.

وعلى مستوى البند الخاص بمشاريع المباني العامة وعددها 10 مشاريع، تبلغ قيمتها الإجمالية 221.5 مليون دينار، أظهر التقرير ستة مشاريع تعاني تأخيراً في إنجازها، مقابل أربعة مشاريع تسبق البرنامج الزمني الخاص بها.

ووفقاً للتقرير، جاء مشروع إنشاء وانجاز وصيانة المباني العامة بالقطعة 2 في مدينة الوفرة الإسكانية، وقيمته 24.5 مليون دينار، في صدارة المشاريع المتأخرة؛ إذ بلغت نسبة إنجازه الفعلية 19.6 بالمئة مقارنة بنسبة انجاز تعاقدية مطلوبة 43.8 بالمئة، يليه مشروع إنشاء وصيانة المباني العامة في القطعة 4 بالمدينة ذاتها، وقيمته 23.7 مليون دينار، وبلغت نسبة إنجازه الفعلية 43 بالمئة مقارنة بنسبة الإنجاز المطلوبة، وقدرها 76.5 بالمئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة