شركة رزا السعودية تطلق منصة عقارية متكاملة

أخبار السعودية: شركة رزا العقارية (شركة الرائدة العقارية سابقاً) تطلق عملياتها بهويتها المؤسسية الجديدة في السعودية التي تعد أكبر سوق عقارية في منطقة الخليج العربية
شركة رزا السعودية تطلق منصة عقارية متكاملة
وليد العيسى الرئيس التنفيذي لشركة رزا
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 02 مايو , 2019

أعلنت شركة رزا العقارية السعودية عن إطلاق عملياتها بهويتها المؤسسية الجديدة في المملكة العربية السعودية التي تعد أكبر سوق عقارية في منطقة الخليج.

وذكر بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه أن رزا، التي كانت تعرف سابقاً باسم الرائدة، أنشأت منصة رقمية متكاملة لإدارة العقارات من أجل توسيع نطاق تركيزها إلى ما هو أبعد من التطوير العقاري، بتقديم خدمات إدارة الأصول وإدارة العقارات والخدمات التجارية.

وتبلغ قيمة الأصول التي تديرها رزا حالياً نحو 13 مليار ريال (3.4 مليار دولار)، تشمل مساحة تقارب مليوني متر مربع من المجتمعات السكنية والعقارات متعددة الاستخدامات والمكاتب عالية الجودة، في الرياض وجدة والدمام.

وتستكمل الشركة حالياً مشاريع عمرانية جديدة ستضيف 4.600 وحدة سكنية إلى محفظتها في المدينة الرقمية بالرياض وفي أبحر جدة. وإلى جانب الأصول الحالية التي تديرها الشركة من المجمّعات والمحفظة السكنية في الحي الدبلوماسي، ستصبح رزا أكبر شركة لإدارة المجتمعات في المملكة بحلول العام 2020.

وقال وليد العيسى الرئيس التنفيذي لشركة رزا "لقد أطلقنا نموذج أعمال رزا للاستفادة من خبراتنا التي لا تضاهى في تنفيذ مشاريع كبيرة ومعقدة في المملكة العربية السعودية، حيث تضمن رزا حفظ قيمة هذه الاستثمارات الكبيرة وتعزيزها من خلال نهج استراتيجي لإدارة الأصول على مدى دورة حياتها. ويستند نموذج أعمالنا على الجمع بين المعرفة والعلاقات المحلية التي نمتلكها مع أفضل المعايير المؤسسية العالمية".

وأضاف "وبينما نستعد لإطلاق مرحلة جديدة من رحلتنا نحو مزيد من النمو، فإن طريقنا إلى النجاح يمرّ من خلال تطوير المواهب المحلية، والابتكار التقني، والتركيز المتجدّد على تجربة العملاء، حيث أنّ تحقيق هذه الأهداف سيضمن عائدات استثمارية أعلى لملّاك العقارات، ورفع الكفاءة التشغيلية وتقليص النفقات".

وذكر البيان أن رزا وضعت "إستراتيجية نمو للسنوات الخمس القادمة تركز على صناعة المكان وتطوير المجتمعات المتكاملة كمحفّزاتٍ مهمة للنمو، بهدف مضاعفة محفظتها من الأصول المُدارة إلى نحو 26 مليار ريال سعودي بحلول العام 2024. ويذكر أن معدل الإشغال الحالي في مجمل محفظة الشركة من عقارات يبلغ نحو 85 في المئة، مع اقتراب بعض المشاريع البارزة مثل المدينة الرقمية في الرياض من الإشغال الكامل".

وفي إطار إستراتيجية النمو، أطلقت رزا أيضاً برنامج تحول رقمي من أجل تحسين الكفاءة التشغيلية وتجربة العملاء.

واختتم العيسى بالقول "تماشياً مع التزامنا برفع معايير الممارسة المهنية في السوق، سنطرح في الأشهر القليلة القادمة مفاهيم جديدة في سوق المملكة العربية السعودية، تعزّز تجربة المجتمعات المتكاملة التي تقدّم للناس مكاناً جذّاباً للعيش والعمل والاسترخاء. وتلعب التقنية دوراً حاسماً في هذا السياق، ما يبرز أهمية رحلة التحوّل الرقمي لدينا، والتي ستساعدنا على إطلاق العديد من المبادرات الرائدة على مستوى المنطقة".

وتدير شركة "رزا" المتخصصة في تطوير وإدارة العقارات في السعودية أصولاً بقيمة 13 مليار ريال، وتتنوع ما بين الأصول المكتبية والسكنية ومحلات التجزئة ما يجعلها من أكبر الشركات العقارية في المملكة.

وتأسست في عام 2007 تحت اسم "الرائدة" ثم تغير اسمها إلى "رزا"، وهي تابعة لشركة الريادة للاستثمار (RIC) المملوكة للمؤسسة العامة للتقاعد التابعة إدارياً لوزارة المالية السعودية.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة