لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 22 أبريل 2019 01:30 م

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تبدأ بتنفيذ 46 مشروعاً يوفر 80 ألف وحدة سكنية

أخبار السعودية: وزارة الإسكان تبدأ في تنفيذ 46 مشروعاً من أصل 70 مشروعاً سكنياً بالشراكة مع القطاع الخاص في عدد من مناطق السعودية التي تعاني من أزمة إسكان

وزارة الإسكان السعودية تبدأ بتنفيذ 46 مشروعاً يوفر 80 ألف وحدة سكنية

كشف المتحدث الرسمي في وزارة الإسكان السعودية عن بدء تنفيذ 46 مشروعاً من أصل 70 مشروعاً سكنياً بالشراكة مع القطاع الخاص في عدد من مناطق المملكة موضحاً أن هذه المشاريع توفر نحو 130 ألف وحدة سكنية متنوعة وبالأسعار التي حددتها الوزارة.

وأضاف سيف السويلم، بحسب وسائل إعلام محلية، أن المشاريع الـ 46 التي تم بناؤها توفر نحو 80 ألف وحدة سكنية، موضحاً أن هناك مشاريع سيتم الانتهاء منها خلال العام الجاري في الرياض وجدة والدمام.

وجاءت تصريحات "السويلم" خلال تدشين ماجد الحقيل وزير الإسكان معرض ريستاتكس العقاري، أمس الأحد، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وضم المعرض عدداً من شركات التطوير العقاري والمصارف وشركات التمويل في السعودية، إضافة إلى مشاركة وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

وتعاني السعودية -التي يبلغ عدد سكانها نحو 32 مليوناً- من أزمة إسكان كبيرة، وتوفير المساكن بأسعار مناسبة للمواطنين البالغ عددهم نحو 21 مليوناً -بينهم نسبة كبيرة من الشباب- وهي إحدى أكبر المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها المملكة أكبر مصدر للنفط الخام في العالم.

وتستهدف رؤية السعودية 2030 معالجة مشكلة نقص المساكن المتاحة للمواطنين وزيادة نسبة تملك المساكن للسعوديين بواقع خمسة بالمئة على الأقل لتصل إلى 52 بالمئة بحلول العام 2020 من 47 بالمئة حالياً.

وعلى مدى السنوات الأخيرة، أنفقت الحكومة عشرات المليارات من الدولارات لحل مشكلة الإسكان لكن البيروقراطية وصعوبة الحصول على الأراضي اللازمة للمشروعات حالا دون توفير القدر الكافي من الوحدات السكنية في السوق.