29 منطقة استثمارية بأبوظبي تتيح التملّك الكامل للأجانب.. تعرف عليها

تعديلات قانون الملكية العقارية الجديدة تعطي الحق للمستثمرين الأجانب في التملك بالمناطق الصناعية الاستثمارية في أبوظبي
29 منطقة استثمارية بأبوظبي تتيح التملّك الكامل للأجانب.. تعرف عليها
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 19 أبريل , 2019

أكد مسؤولون أن تعديلات قانون الملكية العقارية الجديدة تعزز تنافسية القطاع العقاري في إمارة أبوظبي التي توجد بها 29 منطقة استثمارية تتيح التملك الكامل للأجانب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمه المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي حول تعديلات القانون ضمن فعاليات معرض «سيتي سكيب أبوظبي» بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأكد فلاح الأحبابي، رئيس دائـرة التخطيط العمراني والبلديات رئيس مجلس المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة «زونزكورب» أن تعديلات قانون الملكية العقارية الجديدة تعطي الحق للمستثمرين الأجانب في التملك بالمناطق الصناعية الاستثمارية في أبوظبي.

وقال في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي»: «تعديلات الملكية الجديدة تسري على الأراضي سواء كانت عقارية أو صناعية في المناطق الاستثمارية، حيث تتيح لغير المواطنين التملك الكامل بما فيها الأرض، ونحن في المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة نرحب بأي مستثمر أجنبي يريد شراء أراض وإقامة مصانع عليها ومناطقنا الصناعية الكبرى إيكاد 1 و2 و3 و4 تعد مناطق استثمارية، ولدينا منطقة رزين السكنية العمالية بها ملكية كاملة للأجانب.

وأجاب الأحبابي عن سؤال البيان الاقتصادي حول توجه حكومة أبوظبي لزيادة أعداد المناطق الاستثمارية بعد التعديلات الجديدة، قائلا:"لدينا في أبوظبي حاليا نحو 29 منطقة استثمارية يتاح فيها التملك الحر لغير المواطنين، وندرس حاليا إضافة مناطق جديدة، وبلاشك فإن التعديلات الجديدة سيكون لها آثار إيجابية كبيرة جداً في جذب الاستثمارات الأجنبية".

وكشف أن دائرة البلديات قطعت شوطاً كبيراً في إصدار سندات الملكية فورياً، لافتاً إلى أن الدائرة ستبدأ خلال شهر تقريباً في إطلاق مؤشر لتداولات الأراضي العقارية وإيجارات المساكن في أبوظبي، وسيكون المؤشر استرشادياً ويقدم بيانات واضحة ودقيقة عن أداء السوق العقاري في أبوظبي.

من جانبه، أكد سيف الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي أن التعديلات الجديدة تعزز ثقة المستثمرين في أبوظبي، متوقعاً أن تجذب التعديلات الجديدة صناديق الاستثمار الأجنبية والإقليمية للاستثمار في القطاع العقاري.

ورداً عن سؤال حول توجه حكومة أبوظبي لمنح الأجانب ملكية تامة في قطاعات أخرى، قال: «لدينا في منطقة الرويس مناطق تملك للأجانب وأيضا في كيزاد بها منطقة حرة، وهناك شركات زراعية حصلت على تملك كامل ونتوسع حالياً في المناطق التي يتاح فيها التملك للأجانب خاصة في قطاعات التكنولوجيا وبرنامج غداً 21 يشجع ذلك».

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة