«مبادلة» تطرح 4 مشاريع سكنية في معرض «سيتي سكيب» بأبوظبي

العائد الاستثماري في أبوظبي لا يزال مرتفعاً رغم أن القيم الإيجارية للعقارات السكنية في أبوظبي، شهدت انخفاضاً راوح بين 10 و15% خلال العام الماضي
«مبادلة» تطرح 4 مشاريع سكنية في معرض «سيتي سكيب» بأبوظبي
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 17 أبريل , 2019

طرحت مبادلة للعقارات والبنية التحتية، «وحدة الأعمال التابعة لشركة «مبادلة للاستثمار» المملوكة لحكومة أبوظبي، 4 مشاريع في شاطئ الراحة وجزيرة الريم وكورنيش أبوظبي، توفر نحو ألف وحدة سكنية، وذلك خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب أبوظبي.

وقال علي عيد المهيري، المدير التنفيذي لوحدة «مبادلة للعقارات والبنية التحتية لـ «الاتحاد»: «إن الشركة طرحت مشروع لامار، على الواجهة البحرية لشاطئ الراحة، ضمن منطقة السيف، والذي يتألف من 4 أبراج سكنية، توفر نحو 435 شقة و24 تاون هاوس»، موضحاً أن الشركة انتهت من تطوير المشروع قبل نحو 3 أشهر ليتم طرح الوحدات سواء للبيع أو الإيجار.

وأكد أن الشركة توفر تسهيلات متنوعة للعملاء الراغبين في الشراء أو التأجير، موضحاً أن أوضاع السوق الحالية تتطلب من الشركة تقديم المزيد من المرونة بما يتناسب مع ظروف السوق، حيث يوفر المشروع وحدات للراغبين في السكن أو الاستثمار.

ويتألف برج «لامار» من أربعة مبانٍ سكنية، تقف فوق منصة مشتركة، ويضم فئاتٍ متنوعة من الوحدات السكنية، مثل الشقق المؤلفة من غرفة نوم واحدة، أو غرفتين أو ثلاث غرف نوم، بالإضافة إلى بيوت تاون هاوس، والشقق المؤلفة من طابقين (دوبلكس).

وأضاف المهيري أن الشركة تطرح كذلك مشروع «ذا ويف»، الذي يمتد بمحاذاة ممشى الواجهة البحرية لمرسى نجمة مارينا في جزيرة الريم، ويضم شققاً سكنية ومكاتب ومحال للتجزئة، ومشروع «الدرة»، الذي يحتل موقعاً مميزاً في قلب «مارينا سكوير» على جزيرة الريم، وكذلك مشروع «ذا فيوز في سرايا» الذي يتكوّن من برجين سكنيين على كورنيش أبوظبي وبحيرة سرايا.

وأوضح أن مجمع «ذا ويف» يقع بمحاذاة ممشى الواجهة البحرية لمرسى نجمة أبوظبي، ويتألف من برج سكني من 23 طابقاً، ويوفر 229 وحدة سكنية، بواقع 48 شقة ذات غرفة واحدة، و116 شقة ذات غرفتين، و61 شقة مؤلفة من 3 غرف، و4 وحدات دوبلكس ذات 4 غرف، بجانب 11 مكتباً، و4 وحدات تجزئة، فيما يتألف برج الدرة في «مارينا سكوير» على جزيرة الريم من 42 طابقاً توفر 185 وحدة سكنية ذات غرفة واحدة إلى 4 غرف.

وذكر أن مشروع «ذا يوز في سرايا» يتألف من برجين سكنيين، بارتفاع 46 و41 طابقاً، يوفر البرج الأول 74 وحدة سكنية، بينما يوفر البرج الثاني 48 وحدة سكنية.

ومن جهة أخرى، أوضح المهيري أن الشركة تجري حالياً مفاوضات لبيع نحو 5 أو 6 قطع أراضٍ جديدة في جزيرة المارية، بعد انتهاء الشركة من بيع 5 أراضٍ العام الماضي.

وذكر المهيري أن العائد الاستثماري في أبوظبي لا يزال مرتفعاً إذ يتراوح بين 7 و9%، مقارنة بـ12 إلى 13% سابقاً، حيث ساهمت زيادة المعروض في تراجع العائد، موضحاً أن العميل بات حالياً لا يهتم فقط بالسعر، ولكن أيضاً بمواصفات ومزايا السكن.

وأضاف أن أسعار الإيجارات تراجعت خلال العامين الماضيين بنحو 10 إلى 15%، حيث يمكن القول إن الأسعار اقتربت من القاع، ما يعزز الاستقرار أو تسجيل تراجع طفيف بنسبة 2% خلال عامي 2019 و2020، لتبدأ مرحلة الارتفاع بنهاية 2020.

وفيما يتعلق بأسعار البيع، قال: «إنه برغم تسجيل بعض المشاريع استقراراً في الأسعار أو زيادة طفيفة، إلا أن الأسعار بوجه عام تراجعت خلال العامين الماضيين».

وأوضح المهيري أن حصة وحدة الأعمال التابعة لشركة «مبادلة للاستثمار» من السوق العقاري بأبوظبي تصل إلى 5,6% من المساحات المكتبية الفاخرة (الفئة أ)، و5,9% من مساحات التجزئة، و0.6% من الشقق السكنية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة